أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أبسط طريقة لعلاج جرثومة المعدة.. بلا مضاعفات

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 26 يوليو 2020 - 06:42 م
جرثومة المعدة أحد أشهر الأمراض التي تنتشر بشكل كبير جدًا؛ حيث  تنتقل من شخص لآخر عن طريق تلوث فموي-برازي عبر أي تلوث بالبراز ينتقل إلى الفم من خلال الطعام أو الأيدي غير النظيفة.
يؤكد الدكتور  أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن جرثومة المعدة باتت منتشرة بشكل رهيب فلا يكاد يخلو بيت من مصاب بها وقد لا يعلم.
أسباب جرثومة المعهة:
ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن من أهم أسباب انتشارها تناول الخضار والفواكه التي لم يتم غسلها جيدًا، أو نتيجة استقرار البكتيريا في إمدادات المياه.
ويوضح من الممكن إصابة أي شخص بالقرحة الهضمية وفي أي عمر، حتى في مراحل الطفولة إلا أنها أكثر حدوثًا في البالغين في منتصف أعمارهم، ونسبة الإصابة بها عند الذكور هي نفسها عند الإناث.
وعن إمكانية تسبب البكتيريا البيلوري الحلزونية لقرحة هضمية، يوضح أن 10% فقط من هؤلاء المصابين بالتهاب جرثومة المعدة تحدث عندهم مشاكل تقرحية لجدار المعدة أو قرحة هضمية، أما الغالبية المتبقية لا يكون عندهم أية أعراض.
إجراءات ضرورية:
يلزم عند الشعور بأي ألم في المعدة من إجراء تحليل براز ودم ومنظار هضمي، عشان جرثومة المعدة بتتوغل ولو لم تكتشفها مبكرا ستتبب في أمراض أخرى.
أعراض جرثومة المعدة:
لجرثومة المعدة أعراض كثيرة أشهرها: فقدان شهية/ غثيان/ فقدان وزن/ انتفاخ.. وهي تتشابه لحد كبير مع أعراض التهاب القولون والتحاليل هي التي تحدد.
علاج جرثومة المعدة:
تبعد عن الحار والدسم والشاي والقهوة والشيكولاتة والزيوت والتدخين والقلق، الحاجات دي تقريباً بتمثل ٣/٤ نظام يومك ،، فـ لازم لازم تعالجها بأسرع وقت ممكن عشان تعيش مرتاح.
وتشرب الكركدية/ الزعتر.. كُل البطاطس المسلوقة/ الجزر/ البامية/ الثوم/ الزبادي.

الكلمات المفتاحية

المعدة جرثومة المعدة القولون علاج جرثومة المعدة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled جرثومة المعدة أحد أشهر الأمراض التي تنتشر بشكل كبير جدًا؛ حيث تنتقل من شخص لآخر عن طريق تلوث فموي-برازي عبر أي تلوث بالبراز ينتقل إلى الفم من خلال ال