أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

في مساء اليوم الخامس من ذي الحجة.. عمرو خالد يدعو دعاء و توسل إلي الله

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 27 يوليو 2020 - 12:02 ص
استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم الخامس من شهر ذي الحجة المبارك  بالقول إنه يبقى على يوم عرفة أربعة أيام فقط وهو أحب أيام العام إلى الله وهو أيضا اليوم الذي يستجاب فيه الدعاء أكثر من أي يوم طوال العام.
وأضاف "خالد" إن يوم عرفة هو أكثر يوم تعتق فيه الرقاب من النار والذي لا يرى الشيطان فيه أخزى ولا وأضحر منه طول السنة سوى في هذا اليوم .. وهو اليوم الأمل أن يغفر الله لك سنة ماضية ويغفر لك أيضًَا سنة قادمة.. يتبقى أربعة أيام على أغلى وأحب يوم إلى الله في العام كله.. وهو يوم يوازي ليلة القدر في رمضان في قيمتها وغلاوتها وشغفنا بهذه الليلة وتعلقنا بها وحبنا لها.. يتبقى أربعة أيام ونقول حضرنا يوم عرفة لعل دعائنا قد استجابه الله سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وأشار الداعية الإسلامي إلى أننا نظل طوال شهر رمضان المبارك نبذل الجهد ننتظر ليلة القدر .. فلماذا لا نبذل جهدنا في أربعة أيام فقط استعدادا ليوم عرفة، مضيفا "يتبقى الاثنين والثلاثاء والأربعاء فقط والخميس يوم عرفة فهو فعليا ثلاثة أيام فقط.. فلا تبخل على نفسك بالاستعداد في ثلاثة أيام بصدقات واستغفار وصيام وقيام ليل وتسبيح وذكرالله".
وتابع الدكتور "خالد" أن المتبقى أيام قليلة ولعل الثلاثة أيام القادمة بصدقات فيها وعباداتك وإقبالك على الله سبحانه وتعالى يفتحوا لك الأبواب يوم عرفة.. فعلك تعمل عمل صالح جميل يحبه الله في هذه الأيام فيستجيب لك دعائك إن شاء الله يوم عرفة ويحقق لك ما تتمنى".
ودعا الدكتور عمرو خالد إلى نشر هذا الفيديو لأن هناك الكثير من الناس لا يشعرون بقرب قدوم يوم عرفة ونشره بنية استفادة الكثير والإقبال على الله ولو للثلاثة أيام القادمة استعدادا لأحب يوم لربنا في السنة وهو يوم عرفة، مضيفا "إذا كانت ليلة القدم مخبأة فنحن لا نعرفها فالتأكيد كلنا سيكون حاضر يوم الخميس القادم يوم عرفة.. فاستعدوا وابذلوا كل جهدكم واعبدوا ربنا بقوة وبحب في هذه الأيام.. فاعبده كأنك تراه ليدخلك يوم عرفة ويستجب فيه دعائك".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد العشر الأوائل من ذي الحجة ذي الحجة يوم عرفة دعاء توسل إلى الله تضرع لله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم الخامس من شهر ذي الحجة