أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: أقوى استعداد ليوم عرفة.. لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 27 يوليو 2020 - 11:17 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن أجمل وأفضل استعداد روحي وقلبي ليوم عرفة، موضحا كيف يمكن أن ندخل هذا اليوم العظيم ونحن في قمة القرب من الله.
يقول "خالد" إذا كان نفسك أن تدخل يوم عرفة هذه السنة وأنت جهاز جدًا وقريب من الله وأن يعينني الله في يوم عرفة ويقبل دعائي.. فالأمر ليس بـ"الشطارة" ولكن بمعونة الله سبحانه وتعالى، مضيفا "إذا كان فاتك بعض الأيام الأوائل من ذي الحجة فالقادم هو الأهم ويوم عرفة هو الأهم".
ويضيف الداعية الإسلامي للدخول يوم عرفة في قمة القرب من الله عليك أولا التوبة من الذنوب.. فلماذا لا نتوب اليوم ونقول له يا رب أنا تائب من كل ذنوبي الفائتة فأقبلني وارضى عني فالنبي الكريم يقول (إن الله يفرح بتوبة عبده) فتخيل دخولك يوم عرفة والمولى عز وجل فرحان بك.
وأشار الدكتور "خالد" إلى أن ثاني أمر عليك به للاستعداد ليوم عرفة هو إخراج الصدقات.. فلماذا لا تخرج صدقة في هذه الأيام من أجل أن تدخل يوم عرفة وأنت نقي ومتصدق والمولى عز وجل يحب المتصدقين، مضيفا "ثالث هذه الأمور هو صلة الأرحام.. فصل رحمك ولو بمكالمة تليفونية اليوم وغدًا وليلة عرفة من أجل أن تدخل يوم عرفة والله يحب صلة الأرحام فتكون ممكن يصلون الرحم أو بر الوالدين.
وتابع الداعية الإسلامي: "رابع هذه الأشياء ذكر الله.. فما المانع أنك في ليلة عرفة تقوم بورد ذكر طويل وتجلس مع نفسك تذكر ألف مرة وهي لن تستغرق ثلث ساعة تقريبًا وتناجي الله سبحانه وتعالى باسمائه الحسنى وتذكره بـ"لا إله إلا الله" وكأن تنظر إليه وكأنك تراه وتقول "الحمد لله" بمنتهى الامتنان من قلبك وتناجيه بأسمائه الحسنى "يا ولي تولى أمري" أو "يا كريم أكرمني".
واستكمل "خالد" الكشف عن افضل استعداد ليوم عرفة بالقول "خامسًا جهز دعواتك التي سوف تدعوا بها في يوم عرفة وتكون محدد ماذا تريد أن تدعوا به والتركيز على دعوات بعينها والإلحاح بهم في يوم عرفة وأن موقن أن دعاء يوم عرفة متسجاب يقينًا كاملاً.. فالنبي صلى الله عليه وسلم يقوم (خير الدعاء دعاء يوم عرفة)، مشيرا إلى "خبرتي في الحياة أن الدعوات الكبيرة تحقق يوم عرفة في حياتي وكل الدعوات الكبيرة من إنجاب أولادي لرسالتي كل ذلك كان بدعاء يوم عرفة".
وخلص الداعية الإسلامي بالقول "خمس أشياء للقرب من الله قبل يوم عرفة فحاول أن لا يفوتك شيئًا منهم.. ربنا يفتح علينا ويتقبل دعائنا ويعفو عنا ويغفر لنا كل ما ماضى وفات"، متمنيًا التوفيق لجميع مشاهديه ومحبيه يوم عرفة إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم عرفة الاستعداد ليوم عرفة عرفة ذي الحجة الحج دعاء صدقات صلة الأرحام ذكر الله التوبة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن أجمل وأفضل استعداد روحي