أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

7أنواع من المأكولات تساعدك في الحفاظ نضارة بشرتك.. تناولها بشكل منتظم

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 06:40 م

الدكتورة روبي أوجلا، الاستاذ بمعهد آشر الطبي  بجامعة أدنبره، حددت حزمة  حزمة من  المأكولات التي يجب تناولها للحفاظ على شباب البشرة ونضارة الجلد.

الأكاديمية التي تصفها وسائل الإعلام البربطانية  “أصوات بريطانيا الرائدة” في مجال التغذية، قولها إنه: “من الضروري تجنب الأطعمة الغنية بالحديد، وخاصة اللحوم الحمراء (لحم البقر والضأن)، والتي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات دراماتيكية تتعلق بالعمر”.

كيف تحفاظ علي نضارة بشرتك ؟

أوجلا شددت علي ضرورة القيام بسلوكيات غذائية  للحفاظ  على شباب البشرة ونضارة الجلد يجب تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والكولاجين والمعادن والغنية بالخصائص المضادة للالتهابات التي من شأنها أن تجدد نشاط الجسم وتحسن وظائفه.

الأكاديمية البريطانية شددت علي : “إن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات كل يوم سيوفر للجسم مجموعة متنوعة من المواد النباتية التي توازن بين الالتهاب غير الضروري وتقليل تلف الخلايا وحمايتها أثناء الشيخوخة”.

مضت أوجلا للقول إن  النظام الغذائي منخفض البروتين يمنع الإفراط في إنتاج هرمون النمو، والذي يمكن أن يسرع التغيرات المرتبطة بالعمر.

وخلصت في نهاية تصريحاتها للقول : “إن الأمر كله يتعلق بمبادئ الأكل الصحي: بشكل أساسي النباتات والدهون عالية الجودة (المكسرات والبذور) وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والأطعمة الكاملة غير المصنعة.

الاكثار من تناول الخضروات 

ماذهبت إليه الأكاديمية البريطانية يحث علي الإكثار من تناول الخضروات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والمكسرات والبذور فهي قادرة علي الحفاظ علي نضارة الوجه وشباب البشرة مع العمل علي التقليل من المواد البروتينية باعتبارها  من المواد المهيجة للبشرة والجلد بشكل عام.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح



الكلمات المفتاحية

نضارة البشرة نعومة الجلد الخضروات مضادات الاكسدة المكسرات البذور قادرة علي حماية الجلد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled من الضروري تجنب الأطعمة الغنية بالحديد، وخاصة اللحوم الحمراء (لحم البقر والضأن)، والتي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات دراماتيكية تتعلق بالعمر”.