أخبار

فوائد عظيمة.. كيف يؤثرالصيام على صحتك؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء المستجاب ـ دعاء لقضاء الديون

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

٧ شفاعات للنبي المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "اللهم لا تتركني لنفسي فأضل.. ولا تشغلني عن ذكرك فأفتن"

هل تعاني من القلق؟ إليك 5 علامات جسدية للقلق لا يجب تجاهلها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 11:18 م
Advertisements
يبدو أن وباء الفيروس التاجي الجديد لا يتسبب فقط في ظهور أعراض جسدية، ولكنه يتسبب أيضًا في التأثير علي الصحة العقلية للناس في جميع أنحاء العالم، خاصة في ظل غياب التفاعلات البشرية و"الحياة الطبيعية" كما كنا نسميها، يتزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من القلق، وأصبح السيناريو الحالي أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ مع الاضطرابات النفسية أو العقلية.
فعندما لا تعرف متى أو ما إذا كانت الأمور ستعود إلى طبيعتها، فمن الطبيعي أن تواجه نوبات من القلق والتوتر من وقت لآخر، ومع ذلك، إذا كنت تشعر أن مستويات القلق لديك مرتفعة للغاية هذه الأيام، فقد يكون الوقت قد حان لاستشارة خبير في الصحة العقلية.
وفي حين أن معظمنا قد يكون على دراية بما يتسبب به الشعور بالقلق داخل رأسنا، إلا أن هناك بعض المظاهر الجسدية لحالة الصحة العقلية هذه، والتي غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد.
لذا قام موقع indiatimes بتحديد خمسة أعراض جسدية يمكن أن يسببها القلق، بعد التشاور مع العديد من الخبراء والأطباء النفسيين.

إذا أصبحت تفزع بسهولة

إذا تسببت ضوضاء مفاجئة أو نقرة غير متوقعة على الكتف أو حتى السلام المفاجئ من أحدهم في شعورك بالفزع، فقد يدل ذلك أنك تشعر بالقلق أكثر من المعتاد، فالأشخاص الذين يفزعون حتى من أقل الأحداث غير المتوقعة يكونون في حالة قلق وخوف مستمرة، وقد يتم تشخيصهم طبيا بمرضي اضطراب القلق، وفقًا للمعهد الوطني للصحة العقلية الأمريكي.

ساقيك / يديك تهتز بشدة

إذا وجدت نفسك ترتجف وتهتز، خاصة في أطرافك مثل يدك أو قدميك، فقد يكون ذلك مرتبطًا بأفكار قلقة وشعور بالقلق، وإذا لم تكن قادرًا على التحكم في الهزات، فقد يكون ذلك أحد أعراض القلق المرضي.

اقرأ أيضا:

فلكي روسي : هذا ما سوف يحدث في حال سقوط كويكب على الأرض 2 نوفمبر المقبل

اضطراب جهازك الهضمي

إذا فقدت شهيتك للطعام، أو كنت تشعر بالانتفاخ، الإمساك، الغثيان، أو تعاني من أي نوع آخر من الاضطرابات الهضمية، فقد يكون للقلق دور يلعبه هنا، فإذا كنت تشعر بالقلق مؤخرًا ويبدو أن أمعائك هي الأكثر إصابة، فقد تحتاج إلى خفض مستويات القلق لديك للحفاظ علي صحة جهازك الهضمي.

اقرأ أيضا:

لماذا يقع المراهق في الحب بالرغم من أنه لا يعرف عنه الكثير؟؟

لا يمكنك التركيز

أحد الأعراض الأكثر شيوعًا لأي حالة من حالات الصحة العقلية، بما في ذلك القلق، هو عدم التركيز أو صعوبة التركيز، وإذا كنت تعاني من القلق، فقد يستغرق الأمر الكثير من القوة للتركيز على المهمة التي في متناول يدك.

إعياء غير مبرر

يمكن للأشخاص الذين يعانون من القلق أن يعانوا من الإرهاق غير المعتاد، حتى بدون أي عمل بدني، هذا لأنه عندما يكون جسمك في حالة تأهب قصوى باستمرار، يمكن أن يستنزف عقلك، علاوة على ذلك، إذا كنت قد تواجه أيضًا الأرق أو تواجه مشكلة في البقاء نائمًا لفترة كفاية بسبب القلق، فقد يؤدي ذلك بدوره إلى شعور مستمر بالإرهاق والإعياء.

اقرأ أيضا:

مع بداية العام الدراسي في مصر .. انتشار واسع لوعاظ وواعظات الأزهر في المدارس والمعاهد

اقرأ أيضا:

ذوبان جليد جبال الألب ينحسر عن كنوز مدفونة لم تخطر ببال

الكلمات المفتاحية

القلق أعراض القلق علامات جسدية للقلق اضطراب الجهاز الهضمي اهتزاز اليدين التركيز إعياء شديد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يبدو أن وباء الفيروس التاجي الجديد لا يتسبب فقط في ظهور أعراض جسدية، ولكنه يتسبب أيضًا في التأثير علي الصحة العقلية للناس في جميع أنحاء العالم، خاصة