أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أغرب وأعجب قصة للحج تناقلتها كبري وكالات الأنباء .. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 29 يوليو 2020 - 03:05 ص
روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"، لمتابعيه ومحبيه عن أغرب وأعجب قصة للحج تناقلتها كبري وكالات الأنباء العالمية.
يقول "خالد" إن هذه القصة قصة عجيبة من عجائب الحج.. بل هي من أعجب القصص عن الحج ونقلتها وكالة "سي أن أن" العالمية وكذلك وكالة الأنباء السعودية، مضيفا أن القصة هي أن شاب أندونيسي يبلغ من العمر 27 عامًا ويدعى (محمد حميم).. وكان محمد نفسه أن يذهب إلى الحج ولكنه ليس في استطاعته المادية أن يحج ولو بعد سنين طويلة فهو لا يمتلك القدرة، ولكن كل ما يمتلكه أنه شاب قوي البنية والجسم".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "محمد حميم بدأ يقرأ كيف كان المسلمين في العصور الأخرى يذهبون إلى الحج وهي لا تملك المال الكافي مشيًا على الأقدام، مشيرا إلى أن الشاب قرأ قول الله تبارك وتعالى {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا} بمنعى يأتوك بمنتهي الصعوبة مشيًا على الأرجل.
وأشار الدكتور "خالد" إلى أن الشاب بدأ يفكر لماذا لا يذهب إلى الحج من إندونيسيا إلى الأراضي الحجازية ماشيًا على قدميه، موضحًا أن المسافة من إندويسيا إلى مكة تقريبًا 9 آلاف كيلومتر.. ولكنه قرر أن يحج بهذه الطريقة.
وتابع الداعية الإسلامي "والد محمد حميم يحكي عنه قائلا إن الصفة المميزة في ابني أن أي شيء يفكر فيه يخطط لها جيدًا وينفذها بدقة بالغة ويصر عليها إصرار شديد حتى تنفيذها، مؤكدا أن هذا الشاب من المحسنين فهو يملك صفة الإحسان.
واستكمل الدكتور عمرو خالد، نقلا عن الشاب الإندونيسي، "ظللت أخطط لرحلة الحج سنتين كاملتين وبدأت بعد ذلك الرحلة.. فركب عبارة من أجل أن ينتقل من إندويسيا إلى تايلاند ثم ماشيا على قدميه من تايلاند إلى بورما ومن بورما إلى الهند.. ثم من الهند إلى باكستان ومن باكستان إلى إيران.. ثم من إيران إلى العراق وأخيرًا من العراق إلى مكة المكرمة".
واختتم الداعية الإسلامي بالقول "إن هذا الشاب الإندونيسي قام بكل هذه الرحلة الشاقة على قدميه لأنه نفسه يحج.. فإنك إن تصدق الله يصدقك"، مؤكدا أنه إذا نويت بجد وعشت بفكرة إنك تريد أن تعيش الحياة بإحسان بالتأكيد فإن الله سوف يكرمك ويجعلك من أحب عباده إليه من المحسنين ويفتح عليك فتح كبير".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج الحج برنامج عمرو خالد مشتاق للحج مشتاق للحج 2020 برنامج عمرو خالد الجديد رحلة الحج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled روى الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن حلقات برنامجه الجديد "#مشتاق_للحج"