أخبار

بالفيديو... عناكب كبيرة تغزو ولاية أسترالية بأعداد ضخمة وتغطيها بشبكات هائلة

الأزهر : تواصل تلقي طلبات المشاركة في الموسم الثاني لمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي»

احذر هذا الأمر.. ينسف حسناتك وتصبح هباءً ولو كانت كالجبال

أريد الزواج والطبيب النفسي استغلني.. ماذا أفعل؟

اسهل طريقة لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب وبدون جراحة

في ذكري وفاته .. تعرف علي 10محطات في مسيرة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي ..الحاضر الغائب

ذكر الله درجات ودلالات.. والجوارح لها ذكر وهذا أعظمه

هل السحر ممكن أن يؤثر على عقد الزواج؟

توفيت أمي فجأة وأنا طفل ولا زلت أذكرها وأبكي بشدة.. هل هذا طبيعي؟

دراسة تكشف: دواء لعلاج التهاب المفاصل يسجل نتائج واعدة في علاج مرضى كورونا

أقوي استعداد ودعاء وتوسل ليلة عرفة.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 30 يوليو 2020 - 12:15 ص
Advertisements
استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم التاسع من شهر ذي الحجة المبارك دعاء ليلة يوم عرفة بالقول إن غدا هو يوم العتق من النار وأغلى ليلة.. يوم العتق من النار وإجابة الدعاء وأحب يوم للمولى عز وجل في السنة.
وأضاف "خالد" استشعروا قيمة وأهمية هذا اليوم على الله فهو اليوم الغالي الذي اختاره المولى عز وجل خلال العام كله فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم عرفة) لا يوجد أفضل من هذا الأمر ولا يوم مثله في السنة بأكملها.. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا (خير الدعاء دعاء يوم عرفة).. وأيضًا (يوم عرفة أكثر يوم يرى فيه الشيطان في خزي وندامة ويقول أفسدتهم في العام ويغفر لهم في يوم) .
وتابع الداعية الإسلامي "وهو أيضًا أكثر يوم يعتق فيه الله الرقاب من النار.. ويتنزل الله فيه إلى السماء الدنيا في وقت العصر ويقول من يدعوني فاستجب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له"، مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس في الثلث الأخير من الليل فقط ولكن في يوم عرفة يتنزل المولى عز وجل مرتين في هذه الليلة مرة ويتنزل الله برحمته تنزيلا يليق بجلاله".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "الحمد لله أن الله أحيانا ليوم عرفة فيجب أن نشعر جميعًا وتعظم هذا اليوم وتركز تركيز شديد.. فغدًا المغفرة والعتق من النار ويمكن أن تصبح من أهل الجنة وتكتب من أهلها.. وغدًا أيضا تحقق الطلبات والأمنيات الكبيرة فكان صحابة النبي صلى الله عليه وسلم يقولون (كنا ندخر ليوم عرفة حاجاتنا إلى الله).
واستشهد بقول سيدنا عبد الله بن عباس حيث قال (كنت ادعو الدعاء في عرفة فأراه بعد عرفة كفلق الصبح)، مشيرا إلى أن صحابة النبي يقولون (كنا نجهز دعوات نلح على الله بها فلا ينقضي يوم عرفة ولا يأتي عرفة القادم إلا وأجاب الله ما دعوناه به).
وأضاف الداعية الإسلامي هل تتخيل قيمة وعظمة يوم الغد يوم عرفة فيجب علينا جميعًا أن نفرح أن الله أحيانا لهذا اليوم، موضحًا أن تسمية يوم عرفة لأنك تعرف الله سبحانه وتعالى فيه فكل صفات المولى عز وجل تعرفه بها في يوم عرفة.. فإذا كنت لا تستشعر بالله طوال العام فتعرفه في يوم عرفة.
وكشف الدكتور خالد عن أن الليلة هي المفتاح وهي باب الدخول إلى عرفة فهي غالية جدًا ولذلك لم يكن يجلس فيها النبي في مكة وكان يجلس في منى وذلك كما لو أنه معسكر إعداد قبل هذا اليوم المهيب من أجل الذهاب إلى الله بقلب صادق، ناصحًا محبيه بالاختلاء في هذه الليلة بالله والصلاة ركتعين قيام وذكر الله بأسمائه الحسنى من أجل أن تعرفه بأسمائه الحسنى.

اقرأ أيضا:

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

اقرأ أيضا:

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء يوم عرفة دعاء أدعية وأذكار أدعية يوم عرفة ليلة عرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، دعاء مساء اليوم التاسع من شهر ذي الحجة