أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

السعودية تعلن نجاح تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات

بقلم | خالد يونس | الخميس 30 يوليو 2020 - 05:39 م

 أعلنت السعودية ،نجاح خطة تصعيد  حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر "عرفات" ، وفق البروتوكولات الوقائية  المعتمدة من وزارة الصحة.

  وزير الحج والعمرة السعودى الدكتور محمد صالح بن طاهر قال فى لقاء  مع قناة الإخبارية أن الحجيج وصلوا إلى مسجد نمرة في الوقت المحدد وذلك لأداء  صلاتي الظهر والعصر وحضور خطبة عرفة ، مفيدا أنه تم إعداد مخيمات لضيوف الرحمن في  مشعر عرفات منذ وقت مبكر، وتم تجهيزها بجميع الخدمات، التي تساعدهم على تأدية  نسكهم بسهولة وطمأنية، ووفق الإجراءات الصحية والتباعد المكاني.


وأوضح أن حجاج بيت الله الحرام سيمكنون من الوقوف على جبل الرحمة ،  ومع غروب شمس هذا العام ستتم النفرة - بمشيئة الله تعالى - إلى مشعر مزدلفة على  أفواج متفرقة ، وذلك بحسب البروتوكولات الصحية.


  
وأشاد الوزير السعودي بالجهود التي قدمتها منظومة الجهات الحكومية المدنية  والأمنية ذات العلاقة، وفق أعلى المعايير والاشتراطات الصحية لجميع تفاصيل  "رحلة الحاج" في المشاعر المقدسة ، عازيا النجاح المحقق إلى فضل الله ثم  إلى الرعاية والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  آل سعود، وولي عهده الأمين ، لضيوف الرحمن.


  
وجدد التأكيد على أن المحددات الصحية هي المحدد الرئيسي في عملية  اختيار حجاج الموسم الحالي، حيث حُدد 70% للمقيمين داخل المملكة و%30 للمواطنين  السعوديين ، واقتصر على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا  ؛ وذلك تقديرًا لجهودهم في خدمة المجتمع.


  
وقال " إن عملية الاختيار تمت بشفافية تامة، مع مراعاة دقيقة  للعوامل الصحية، وأهمها حصول الحاج على شهادة PCR صحية  معتمدة تثبت خلوه من المرض .


  
وعن البروتوكولات الصحية والتوعوية التي قدمت لحجاج بيت الله  الحرام، أبان معاليه أن الوزارة استخدمت الرسائل النصية لضمان معرفة الحجاج لجميع  البروتوكولات الصحية للالتزام بها إضافة إلى خضوع الحجيج إلى " العزل المنزلي  " فور ترشيحهم من قبل وزارة الحج والعمرة لمدة 7 أيام ، ثم العزل الصحي  المؤسسي بمقر إقامة الحجاج في مكة المكرمة لمدة 3 أيام ، لافتا النظر إلى أنه عند  انتهاء الموسم سيخضع ضيوف الرحمن للحجر المنزلي للتأكد من صحتهم وسلامتهم .

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

الكلمات المفتاحية

السعودية وزير الحج والعمرة تصعيد الحجاج مشعر عرفات الحج 2020

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أعلنت السعودية ،نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر "عرفات" ، وفق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.