أكد الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، أنه لا يجوز الوضوء بماء استعمل للوضوء من قبل حتى وإن كانت مريضة فراش لأن الماء صار مستعملا.
وأوضح عثمان في رده عن سؤال ورد إليه من سائلة تقول: "هل يجوز لمريضة الوضوء من نفس الماء عدة مرات؟" قائلا إنه على المريض الذي لم يقدر على القيام للوضوء عليه أن يتيمم.
ولفت أمين الفتوى إلى أن العلماء عندما تكلموا عن الماء المستعمل قالوا إن الماء المستعمل يكون في الغسلة الأولى وأما الغسلة الثانية والثالثة أثناء الوضوء فهو ماء يجوز استعماله مرة أخري في رفع الحدث.
اقرأ أيضا:
هل الدم ينقض الوضوء.. تعرف على أقوال الفقهاء في هذه المسألة اقرأ أيضا:
العزم في الدعاء مطلوب.. تعرف على معناه اقرأ أيضا:
صيام أوائل شهر الله المُحرَّم.. ما حكمه؟ وما الفضل المرتبط به؟