أخبار

4 أسباب تؤدي لإصابة المرأة الحامل بفقر الدم

بيل جيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء

صلاة الغائب ..حكمها ومشروعيتها ..وعلى من تصلى؟

فوجئت بوجود عيب لدي زوجتي يؤثر في العلاقة الحميمية .. فهل يحق لي فسخ العقد للغش والتدليس ؟

11فائدة لا تتخليها للبقدونس ..الحفاظ علي الحيوية والشباب الدائم أبرزها .. لا تستغني عنه

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عليك بالإحسان في العمل وعلى الله الأجر والثواب

البحث عن فضيحة.. لماذا ينشغل البعض بتتبع ذلات الآخرين؟

أول حوار فكري في التاريخ.. كيف أقنع ابن عباس الخوارج بخطئهم؟

"الشيلة التقيلة".. تراكمات من الخذلان وعدم الأمان

دراسة: تساقط الشعر أحد أعراض الإصابة بكورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 05 اغسطس 2020 - 03:37 م
Advertisements

كشفت دراسة حديثة عن العشرات من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستحد المحتملة، من بينها تساقط الشعر.

وفي حين أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة، حددت مؤخرًا 17 فقط من أعراض (كوفيد – 19)، وجد المسح لأكثر من 1500 مريض 98 أعراضًا محتملة، وفقًا للدكتورة ناتالي لامبرت، الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة إنديانا.

وقال لامبرت في بيان: "الأعراض الجديدة التي حددتها دراستنا تشمل آلام الأعصاب الشديدة وصعوبة التركيز وصعوبة النوم وتشوش الرؤية وحتى تساقط الشعر".

وحدد مركز السيطرة على الأمراض الحمى أو القشعريرة، والسعال، وضيق التنفس، والتعب، وآلام العضلات أو الجسم، والصداع، وفقدان الذوق أو الرائحة، والتهاب الحلق، واحتقان أو سيلان الأنف، والغثيان أو القيء والإسهال كأعراض قد تظهر بعد 14 يومًا من التعرض للفيروس.

وذكر التقرير أن أكثر من ربع الأعراض التي تم الإبلاغ عنها في المسح الجديد - 26.5 في المائة - كانت مؤلمة. وشملت بعض الأعراض نفسها التي حددتها مراكز السيطرة على الأمراض، بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل حرقة المعدة وآلام الظهر وآلام الصدر.

وكانت بقية الأعراض غير مؤلمة، بما في ذلك ما يقرب من ثلث المشاركين الذين أبلغوا عن تساقط الشعر. ووشملت الأعراض الأخرى المبلغ عنها مشاكل في الذاكرة والقلق والدوخة واضطراب الرؤية، من بين أمور أخرى.

أحد أعضاء المجموعة التي قالت إنها أصيبت بـ (كوفيد 19) في أوائل أبريل قالت إنها فقدت 75 في المائة من شعرها، وأشارت إلى أنها تخطط للحصول على شعر مستعار.

وكتبت: "وجهي يبدو بالفعل أكثر عمرًا منذ الإصابة بالفيروس لكني مازلت صامدة. لست متأكدة مما إذا كان شعري سيعود بنفس الطريقة".

من جهتها، حذرت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من أن الأشخاص المصابين بالفيروس يصابون بالطفح الجلدي أو "أصابع قدم كوفيد" التي تكون منتفخة ومتغيرة اللون.

وأخبرت الدكتورة إستر فريمان، التي تقود جهود الأكاديمية بشأن فيروس كورننا، موقع (Today.com) أنهم شاهدوا أيضًا عددًا متزايدًا من حالات تساقط الشعر.

وقد يكون تساقط الشعر مرتبطًا بحالة تسمى "تفلوجين التلفون"، وفقًا للتقرير.


الكلمات المفتاحية

تساقط الشعر كورونا كوفيد - 19

موضوعات ذات صلة