أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

الطريقة النبوية في تربية الأبناء.. انضم إلى عالم ابنك ليسمعك

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 07 اغسطس 2020 - 11:45 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن طريقة النبي صلى الله عليه وسلم في تربية الأبناء.
يقول "خالد" إن هناك تحدي جديد واجهه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو أزمة تربية ولد من الأولاد فكل بيوتنا بها أزمة تربية الأولاد.. فالأمهات تعاني في تربية أولادها، مضيفا "أن هذا الولد مشكلته أنه لا يركز جيدًا طوال النهار يريد أن يلعب وهو يحب الغناء جدًا ويحب الشعر وقضيته طوال اليوم ما هو بيت الشعر الجديد فاشتكت أمه للرسول صلى الله عليه وسلم .. فماذا فعل النبي؟.
وأضاف الداعية الإسلامي هذا الولد هو عمرو بن قيس وعندما قابله النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في الطريق فقال له يا عمرو اركب خلفي وهو تكريم لصبي.. فركب الولد وقال له النبي يا عمرو انشدني بيتًا.. فيقول عمرو بن قيس: فانشدته بيتًا من الشعر.. فقال رسولنا الكريم: زدني يا عمرو.. يقول عمرو: فانشدته بيتًا.. فقال النبي زدني.. ويقول عمرو بن قيس: حتى انشدته 100 بيت من الشعر".
وتابع الدكتور عمرو خالد : "ثم قال النبي الكريم يا عمرو اتدري ما أفضل بيت شعر فقال الصبي: لا يا رسول الله .. فقال النبي: أفضل بيت شعر ما قاله لبيد بن ربيعه العامرى: ألا كل شيء إذا ما خلا الله باطل °°°° وكل نعيم لا محالة زائل.. ثم قال النبي: يا عمرو استمع ما شئت وتخير ما ينفعك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن النبي حل موضوع التربية عن طريق المشاركة كما لو أن النبي يقول لنا انضم إلى عالم أولادك ليسمعوك كي تصلحهم"، ناصحًا مشاهديه "شاركوا أولادكم في حياتهم وبعد ذلك قدم له النصيحة.. فهذه هي التربية النبوية الرائعة فرد الفعل وطريقة رهيبة في التعامل مع الأطفال".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيرة حياة السيرة النبوية النبي تربية الأبناء التربية المشاركة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن طريقة النبي صلى الله