أخبار

دراسة: اكتشاف جزيئات من تلوث الهواء في مشيمة الحوامل

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن

" اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل".. متى حاز ابن عباس المنحة النبوية؟

هل يمنع مرض السكري حمل المرأة؟

قصة سحر النبي.. اكتشف الجاني ولم يعاقبه

حتى لا تشوه نفسية ابنك.. أحسن اختيار اسمه واحذر الغريب والشاذ

فقدان الجنين بسبب تسمم الحمل.. مؤشرات خطر انتبهي لها

فضوح الدنيا أيسر من فضوح الآخرة..لا تتنافس على الشر واكتشف سترك الحقيقي

دراسة: زيادة منطقة الخصر "حتى لو كان الجسم نحيفًا" تزيد خطر الموت المبكر

الحسبة كسبانة.. طالما لم تظلم يومًا

لماذا يخون الزواج زوجاتهم.. تعرف على أشهر الأسباب

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 14 اغسطس 2020 - 06:40 م
Advertisements
تعاني الكثير من الزوجات من خيانة الأزواج، وتختلف درجة الخيانة من شخص لآخر وكلها تؤذي الزوجة نفسيًا ومعنويًا وتدمر العلاقة الأسرية.
فالخيانة الزوجية تعد من الأمور التي يمكن أن تكسر الثقة والصدق والاحترام، التي هي صميم نجاح أي علاقة طويلة الأمد.
وبرغم تعدد الخيانات فإن هناك أسبابًا مشتركة حيث أظهرت الأبحاث أنه في أي علاقة، هناك نسبة الخيانة بين الأزواج إلى 25%، وفي ضوء هذه الإحصائيات المزعجة، نشر موقع أبرز الأسباب التي تدفع الرجال نحو الخيانة، وأشهر أسباب الخيانة ما يلي:
إنه غير ناضج
أحد الأسباب الرئيسية وراء خيانة الرجال هو عدم النضوج، فعندما يكون الرجل غير ناضج، يمكن أن تؤثر هذه السمة على العلاقة بطرق عديدة مختلفة، على سبيل المثال، الرجال غير الناضجين غالبًا ما يضعون أنفسهم أولاً في معظم المواقف، ولا يأخذون في الاعتبار مشاعر شريكهم، ويصرون على أن يكونوا على حق حتى عندما يرتكبون أخطاء، فهم في الأغلب يتصرفون بشكل متهور.
لا يتم تلبية احتياجاته العاطفية
السبب الرئيسي الآخر الذي يدفع الرجال للخيانة، هو احتياجهم ورغباتهم العاطفية، في الواقع، تبين أن ما يقرب من 50% من الرجال الذين يقومون بالغش يفعلون ذلك لأنهم يشعرون بعدم الرضا العاطفي، وعدم السعادة، وعدم الرضا في علاقتهم. وبعبارة أخرى، يخون الرجال من أجل الشعور بالتقدير والدعم العاطفي .
 إنه غير آمن
سبب رئيسي آخر وراء خيانة  الرجال يتمحور حول انعدام الأمن الشخصي للرجل، عندما يكون الرجل غير آمن، قد يشعر أنه لا يستحق أن يكون مع شريكه، وقد يقلق باستمرار بشأن مستوى الاهتمام المستمر لشريكه، وقد يحتاج باستمرار إلى الطمأنينة والدعم والموافقة من شريكه في مجموعة واسعة من الظروف.
أناني
يعتقد الأنانيون أن العالم كله يدور حولهم، ولا يعتقدون فقط أنهم جذابون بشكل لا يصدق وذكي وناجح وموهوب، وإنما أيضا سيكونون أول من يخبرك بذلك، فشعورهم المنتفخ المقترن برغبتهم في أن يكون محور الاهتمام يجعلهم مرشحين محتملين للغش والخيانة.
والده خائن
يمكن أن تكون الخيانة في الواقع سلوكًا مكتسبًا يلتقطه الأولاد خلال الطفولة، فقد تبين أن الرجال أكثر عرضة للخيانة إذا كان آباؤهم خائنون.
على جانب آخر لابد للزوجة ان تتحلى بالصبر والحكمة وتبذل جهدها في الحفاظ على أسرتها بنصح زوجها ومعالجة ما يحتاجه منه بقدر الوسع حتى تغلق عليه منافذ الشيطان وتعود الأسرة سوية هانئة كما كانت.

الكلمات المفتاحية

خيانة زوج زوجة

موضوعات ذات صلة