أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

لماذا يخون الزواج زوجاتهم.. تعرف على أشهر الأسباب

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 14 اغسطس 2020 - 06:40 م
تعاني الكثير من الزوجات من خيانة الأزواج، وتختلف درجة الخيانة من شخص لآخر وكلها تؤذي الزوجة نفسيًا ومعنويًا وتدمر العلاقة الأسرية.
فالخيانة الزوجية تعد من الأمور التي يمكن أن تكسر الثقة والصدق والاحترام، التي هي صميم نجاح أي علاقة طويلة الأمد.
وبرغم تعدد الخيانات فإن هناك أسبابًا مشتركة حيث أظهرت الأبحاث أنه في أي علاقة، هناك نسبة الخيانة بين الأزواج إلى 25%، وفي ضوء هذه الإحصائيات المزعجة، نشر موقع أبرز الأسباب التي تدفع الرجال نحو الخيانة، وأشهر أسباب الخيانة ما يلي:
إنه غير ناضج
أحد الأسباب الرئيسية وراء خيانة الرجال هو عدم النضوج، فعندما يكون الرجل غير ناضج، يمكن أن تؤثر هذه السمة على العلاقة بطرق عديدة مختلفة، على سبيل المثال، الرجال غير الناضجين غالبًا ما يضعون أنفسهم أولاً في معظم المواقف، ولا يأخذون في الاعتبار مشاعر شريكهم، ويصرون على أن يكونوا على حق حتى عندما يرتكبون أخطاء، فهم في الأغلب يتصرفون بشكل متهور.
لا يتم تلبية احتياجاته العاطفية
السبب الرئيسي الآخر الذي يدفع الرجال للخيانة، هو احتياجهم ورغباتهم العاطفية، في الواقع، تبين أن ما يقرب من 50% من الرجال الذين يقومون بالغش يفعلون ذلك لأنهم يشعرون بعدم الرضا العاطفي، وعدم السعادة، وعدم الرضا في علاقتهم. وبعبارة أخرى، يخون الرجال من أجل الشعور بالتقدير والدعم العاطفي .
 إنه غير آمن
سبب رئيسي آخر وراء خيانة  الرجال يتمحور حول انعدام الأمن الشخصي للرجل، عندما يكون الرجل غير آمن، قد يشعر أنه لا يستحق أن يكون مع شريكه، وقد يقلق باستمرار بشأن مستوى الاهتمام المستمر لشريكه، وقد يحتاج باستمرار إلى الطمأنينة والدعم والموافقة من شريكه في مجموعة واسعة من الظروف.
أناني
يعتقد الأنانيون أن العالم كله يدور حولهم، ولا يعتقدون فقط أنهم جذابون بشكل لا يصدق وذكي وناجح وموهوب، وإنما أيضا سيكونون أول من يخبرك بذلك، فشعورهم المنتفخ المقترن برغبتهم في أن يكون محور الاهتمام يجعلهم مرشحين محتملين للغش والخيانة.
والده خائن
يمكن أن تكون الخيانة في الواقع سلوكًا مكتسبًا يلتقطه الأولاد خلال الطفولة، فقد تبين أن الرجال أكثر عرضة للخيانة إذا كان آباؤهم خائنون.
على جانب آخر لابد للزوجة ان تتحلى بالصبر والحكمة وتبذل جهدها في الحفاظ على أسرتها بنصح زوجها ومعالجة ما يحتاجه منه بقدر الوسع حتى تغلق عليه منافذ الشيطان وتعود الأسرة سوية هانئة كما كانت.

الكلمات المفتاحية

خيانة زوج زوجة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعاني الكثير من الزوجات من خيانة الأزواج، وتختلف درجة الخيانة من شخص لآخر وكلها تؤذي الزوجة نفسيًا ومعنويًا وتدمر العلاقة الأسرية.