أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

فيروس كورونا قد يعود عبر موجة ثانية أكثر شراسة .. منظمة الصحة العالمية تحذر

بقلم | علي الكومي | الاثنين 10 اغسطس 2020 - 04:45 م

منظمة الصحة العالمية، أعادت التحذير من إمكانية عودة خطر فيروس كورونا الذي ضرب العالم منذ نهاية العام الماضي مجددا بصورة خطيرة حال التوقف عن جهوده مقاومته والتراخي في تنفيذ التدابير الاحترازية التي لعبت دورا في الحد من الجائحة القاتلة

،وقالت المنظمة   إن فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم لم تظهر له أنماط موسمية وسيعود من جديد إذا تخلت السلطات الطبية عن ضغوطها لمقاومته.

تحذيرات من عودة فيروس كورونا 

الطبيب مارك راين، رئيس برنامج الطوارئ بالمنظمة، علق علي الأمر قائلا :إنه يتعين على غرب أوروبا ومناطق أخرى التعامل بسرعة مع موجات التفشي الجديدة.

تفيد إحصاءات رسمية  بأن أكثر من 19.92 مليون شخص على مستوى العالم أصيبوا بالمرض الذي أودى بحياة نحو 729,883 شخصا.

يأتي ذلك فيما توقع رئيس منظمة الصحة العالمية ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد هذا الأسبوع إلى 20 مليون إصابة ونحو 750 ألف حالة وفاة.

وفي السياق ذاته أقر تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي ، بأن "وراء هذه الإحصائيات قدرا كبيرا من الألم والمعاناة"، لكنه قال إنه لا تزال هناك "براعم خضراء للأمل" بغض النظر عن مرحلة تفشي المرض في بلد أو منطقة.

مطالبات بالعودة للتدابير الاحترازية

ولم يعرض غيبريسوس أي استراتيجيات جديدة لمكافحة الفيروس، لكنه قال مرة أخرى إن "على القادة التقدم لاتخاذ الإجراءات وعلى المواطنين تبني إجراءات جديدة"، مشيرًا إلى نيوزيلندا كمثال يحتذى به للعالم.

وقال تيدروس إن الإجراءات التي تم تبنيها مؤخرًا في دول من بينها بريطانيا وفرنسا، والتي فرضت عمليات إغلاق مستهدفة واستراتيجيات لارتداء الأقنعة في الأسبوع الماضي، كانت مثالًا جيدًا على الاستراتيجيات المحددة اللازمة للحد من زيادة جديدة في الحالات.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

ومن جانب أخر تابع  فيروس كورونا حصد الأرواح حيت وصلت أعداد المصابين به بحسب إحصاءات إلي 18مليونا و317الفا و520مصابا فيما تجاوزت أعداد المتوفين بسبب الجائحة القاتلة 694الفا و713متوفيا بينما تجاوزت أرقام المتعافين 16مليونا و930الفا و782متعافيا


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا كورونا منظمة الصحة العالمية موجة ثانية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ،وقالت المنظمة إن فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم لم تظهر له أنماط موسمية وسيعود من جديد إذا تخلت السلطات الطبية عن ضغوطها لمقاومته.