أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

ذكر نبوي رائع له 5 جوائز ويجعلك أقرب إنسان إلي الله.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 13 اغسطس 2020 - 12:14 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن ذكر نبوي رائع له 5 جوائز ويجعلك أقرب إنسان إلي الله في ذلك اليوم.
يقول "خالد" إن هذا الذكر ذكر جميل علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وقال عنه (خير ما قلت أنا والأنبياء من قبلي) لم يقل أحد من الأنبياء أجمل من هذا الذكر.. فتخيل إذا قلته أنت في الدنيا فما يخرج من فمك هو ما خرج من فم الأنبياء بالضبط".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الذكر له 5 أنواع من الثواب ويجعلك أقرب إنسان في هذا اليوم الذي تقوله فيه إلى الله سبحانه وتعالى.. والنبي صلى الله عليه وسلم هو من قال هذا الكلام، مشيرا إلى أن هذا الذكر هو (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) فهذا الذكر له ثواب غير عادي والأهم أنك تحس به وأنت تقوله فتركيبته لا إله إلا الله بمنعى لا وجود إلا بالله سبحانه وتعالى لا خالق إلا الله هو موجدي وموجد الكون العظيم مالك الملك".
وتابع الدكتور "خالد": وحده لا شريك له تعني أنك مخلص لله جدًا.. له الملك وله الحمد وتعنى أن الكون كله بيده والحمد كله له.. ويتبقى وهو على كل شيء قدير فهو الذي يملك كل شيء، مؤكدا أن هذا الدعاء يقوي النفس البشرية بشكل كبير والأهم في الأمر هو إحساسك به عندما تقوله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أما الجوائز الخمسة الخاصة بهذا الذي هي كما جاءت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم والذي رواه البخاري ومسلم فيقول النبي (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير كانت له مثل عتق 10 رقاب من ولد إسماعيل.. كتب الله له بها 100 حسنة.. ومحى عنه الله 100 سيئة.. وكانت حرزًا له من الشيطان سائر يومه هذا.. والخامسة والأخيرة (ولم يأتي إنسان بأفضل منه) فهو أحسن شخص عند الله سبحانه وتعالى بهذا الذكر إلا رجل قال أكثر منه.
ونصح الدكتور عمرو خالد بذكر الله سبحانه وتعالى بهذا الذكر الرائع 100 مرة في اليوم فلن تأخذ منك أكثر من 10 دقائق في اليوم، مؤكدا أن هذه الجوائز الخمسة الـ100 حسنة وتمحى 100 سيئة وكأنك اعتقت 10 رقاب بمعنى التصدق مثلا بـ100 ألف دولار أو درهم وكذلك الشيطان لا يمسك في ذلك اليوم والأجمل كله أنك أحب إنسان إلى الله في هذا اليوم".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أن هذا الدعاء جميل جدًا فاللهم حببنا في ذكرك واللهم أعنا على هذا الذكر حتى نكون من أقرب عبادك إليك واللهم أعنا على هذا الذكر وحببنا فيه يا رب العالمين".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار ذكر الله أدعية أذكار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن ذكر نبوي رائع له 5 جوائز