أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: المفهوم الايجابي للرضا بقضاء الله وقدره

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 14 اغسطس 2020 - 12:32 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه المفهوم الايجابي للرضا بقضاء الله وقدره، وكيف نتعامل مع القضاء والقدر.. وكيف نفهم أن القدر طاقة محفزة للإنسان وليس دعوة للسلبية والاستسلام والعجز.
يقول "خالد" إن كثير من الناس يفهمون القضاء والقدر بالخطأ أنه شيء مجبر عليه وأنه ليس بيدي شيء لأغيره، بالطبع لا فسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه له قصة جميلة جدًا فهو خرج من المدينة ذاهبًا إلى الشام.. ورجع عمر بن الخطاب واصحابه من الشام ولم يكمل رحلته هناك خشية الوباء الذي انتشر بالشام فقيل له : أفراراً من قدر الله يا أمير المؤمنين ؟! قال : " نعم ، نفر من قدر الله إلى قدر الله"، كما لو أنه يريد أن يقول له نحن نتحرك من قدر ربنا إلى قدر ربنا.
وأضاف الداعية الإسلامي  "ادفع قدر الله بقدر الله فهذا هو المفهوم نفر من قدر الله إلى قدر الله فهي طريقة في التفكير فعليك أن تتحرك بهذه الطريقة وكلما يأتي لك قدر فتحرك إلى قدر جديد، مستشهدا بواقعة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "سئل رجل النبي عن أدوية يتداوون بها هل ترد من قدر الله شيئاً ؟ قال صلى الله عليه وسلم "هي من قدر الله".
وتابع الدكتور "خالد" : "هذا الفهم للقدر لايقدر ملحد يقاومة أو يرفضه لو كان منصف عاقل.. فما معنى الرضا إذاً .. الرضا معنى إيماني أساسي ومهم " ذاق طعم الإيمان من رضي بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "لكن كيف تجمع بين الرضا والتحرك لقدر جديد .. لاتعارض .. كيف ؟؟، محيبا "الرضا أنك وأنت تتحرك للجديد غير ساخط على الحالي.. مثال على ذلك أنت تريد شقة جديدة واسعه لأن شقتك ضيقة . .لن تقول هذا قدري وتجتهد وفي نفس الوقت لست ساخط على الحال . راضي بالحالي وطامح للمستقبل .. الرضا الآن والطموح والصعي للمستقبل .. الرضا يعطيك هدوء نفسي والقرار لتنجح في طموحك . الدعاء طموح لقدر جديد .. والرضا عن الحالي توازن نفسي لتحقق حلمك .. اجمع بين الأثنين.. نريد تحرير مفاهيمنا من التخدير .. القدر مشروب طاقة دافع للعمل".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر القضاء والقدر القدر الرضا بقدر الله قدر الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه المفهوم الايجابي للرضا