أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كيف تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا الله؟ طريقة سهلة ومجربة يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 16 اغسطس 2020 - 12:28 ص

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، كيف يمكن تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا الله, كاشفًا عن طريقة سهلة ومجربة لتستمتع دون غضب الله.

يقول"خالد" كيف يمكن أن نقوم بالتوازن بين الاستمتاع والانبساط والذهاب إلى المصايف وفي نفس الوقت دون غضب الله سبحانه وتعالى، مؤكدا أن أحلى وأجمل ما في ديننا الإسلامي أنه ليس به صدام بين الإيمان وبين حياتنا المعاصرة سوى دائرة صغيرة بها المحرمات ولكن الأصل هو عدم الصدام بين حياتك المعاصرة وإيمانك بالله.
يضيف الداعية الإسلامي "تعرفوا متى يكون هناك مشكلة حقيقة.. إذا كان نقول لكم إنه يجب تختار إما أن تكون قريب من الله أو أن تستمتع بالحياة.. وحينها ستقول إنك تريد أن تستمتع بالحياة"، مشيرا إلى "ولكن نقول لك لماذا لا تأخذ الاثنان مع بعض فليس هناك صدام بين الاثنين".
وتابع الدكتور "خالد": "بالتأكيد تقدر أن تحصل على الاثنين معا تستمتع بالحياة وفي نفس الوقت أنت راضي لربك.. فما المانع أنك تذهب مثلا إلى البحر أو أي مكان وتجلس ولكن بضوابط معينة فلا يمكن أن تشرب محرمات ولا يمكن أن تفعل أي شيء من الكبائر المحرمة ولا يمكن أن تطلق نظرك بشكل غير لائق لمن حولك.. فهي بعض الضوابط البسيطة ودونها استمتاع بالهواء والبحر".
وأردف الداعية الإسلامي إلى أنه يعيش هو وأولاده ونلعب كرة القدم ونخرج ونلعب "بلايستيشن" ونستمتع بالبحر والاستحمام فيه بكل الطرق وضحك وانبساط واستمتاع ولكن بضوابط محددة.
ويؤكد الدكتور عمرو خالد أنه يمكنك أيضًا أن تكون راضي لربك عن طريق استقطاع دقيقة أو اثنين أمام البحر تذكر فيها الله سبحانه وتعالى فيقول النبي صلى الله عليه وسلم :"من قال سبحان الله وبحمده في اليوم 100 مائة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر".
وخلص الداعية الإسلامي إلى إننا سنستمتع ونضحك ونلعب وننطلق في الحياة وأنا راضي للمولى عز وجل وكذلك نذكره ونأخذ ثواب هذا الذكر، ناصحًا محبيه "حاولوا أن تنفذوا الاثنان معا فحلاوة ديننا أنه جمع الاثنين فلا يوجد صدام بين إيمانك وبين حياتنا المعاصرة.. ارسلوا هذا الكلام للشباب والبنات وقولوا لهم اتقى الله وانت تستمتع بالحياة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستمتاع بالحياة رضى الله الإيمان التقوى بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، كيف يمكن تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا