أخبار

هكذا هدئ الرسول من روع السيدة فاطمة عندما فقدت الحسن والحسين ..هذه مناقب سيدي شباب أهل الجنة

الزبادي.. منجم فوائد لصحة الحامل

نقطة برتقالية بــ"آيفون" تعني التجسس على هاتفك

9 فوائد لممارسة العلاقة الزوجية الحميمية صباحًا

كانت تائهة في بلد بعيد والتقت شابًا خلوقًا منذ عام ثم وجدت صفحته على فيس بوك.. هل يجوز لها أن تحادثه؟

في اليوم الدولي للسلام .. هكذا عزز الإسلام التعايش السلمي وقيم الإخاء والرحمة بين البشر

آداب الجماع في الإسلام تكسبك حسنات تحقق لك الرفاهية.. تعرف عليها

الصحة العالمية تقر اختبار أعشاب أفريقية لعلاج كوفيد-19

الصالحون من هم وما صفاتهم؟

الأوقاف المصرية تسمح بإقامة صلوات الجنائز بالمساجد وفق شروط

5أعراض خطيرة لتورم القدمين في فصل الصيف .. وهذه سبل تجنبها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 17 اغسطس 2020 - 04:57 م
Advertisements

المعاناة من تورم القدمين صيفا من المشكلات الصحية التي يعاني منها سكان المدن في أغلب بلدان العالم بشكل يحمل تداعيات سلبية تتمثل الشعور بآلام شديدة قد تنتقل لعدة مناطق من الجسم

البروفيسورة الروسية  تاتيانا شابوفالينكو، كشفت عن تفشي هذه المشكلة في عديد من دول العالم مؤكدة أنه وطبقا  للإحصائيات الرسمية، يعاني خمس سكان المدن الكبيرة من تورم القدمين في موسم الصيف، ما يسبب الألم وعدم الراحة.

تورم القدمين في الصيف وأسبابه 

البروفيسورة الروسية تابعت قائلة إن “التورم”، يحدث  نتيجة تجمع السوائل الزائدة في الفراغات بين الخلايا. وقد تكون من أعراض أمراض مختلفة مثل الدوالي وأمراض القلب واضطراب في عمل الكلى. وتضاف لها في فصل الصيف أسباب أخرى.

الخبيرة الروسية تطرقت إلي أعراض وتداعيات التورم قائلة من أسباب  التورم  ارتفاع درجة حرارة الهواء في الصيف والتي تؤدي  إلى زيادة العبء على القلب، وارتفاع  مستوى ضغط الدم، وانخفاض  توتر الأوردة، ما يؤدي إلى توغل السوائل في الفراغ بين الخلايا.

الدكتورة تاتيانا شابوفالينكوأشارت إلي  نظام الشرب دورا مهما في هذه المسألة، لأن زيادة كمية السوائل ونقصها يمكن أن يسبب الوذمة. لذلك يجب شرب الماء بصورة صحيحة. ففي الجو الحار، من الأفضل الامتناع عن شرب المياه الغازية المحلاة، وعدم الإفراط بتناول الشاي والقهوة، والاكتفاء بشرب الكمية اللازمة من الماء 1.5-2 لتر في اليوم.

وساقت الخبيرة الروسية عديد من أسباب هذا المرض بالقول  إن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب مشكلات ، حتى إذا كانت الحالة الصحية للشخص جيدة جدا. كما أن الوزن الزائد يزيد الثقل على القدمين، ما يسبب تورمها.

تورم القدمين والقصور في وظائف القلب 

الخبيرة الروسية استدركت قائلة : إذا كان سبب الورم  “قصورا مزمنا في أوردة الأطراف السفلى”، فمن الضروري استخدام أدوية منشطة للأوردة، لتحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية.

وبل ونبهت كذلك لأهمية احتواء هذه الأدوية  في تركيبها على مستخلص العلقة، أو كستناء الحصان "كستناء الجبل، كستنة الهند، القسطل الهندي" مشددة علي ضرورة ارتداء أحذية مريحة، وذلك لمنح القدمين الراحة اللازمة.


اقرأ أيضا:

الأوقاف المصرية تسمح بإقامة صلوات الجنائز بالمساجد وفق شروط


الكلمات المفتاحية

تورم القدمين صيفا اسباب تورم القدمين صيفا قصور في القلب اضطرابات في وظائف الأوردة ارتداء أحذية مريحة

موضوعات ذات صلة