أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5أعراض خطيرة لتورم القدمين في فصل الصيف .. وهذه سبل تجنبها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 17 اغسطس 2020 - 04:57 م

المعاناة من تورم القدمين صيفا من المشكلات الصحية التي يعاني منها سكان المدن في أغلب بلدان العالم بشكل يحمل تداعيات سلبية تتمثل الشعور بآلام شديدة قد تنتقل لعدة مناطق من الجسم

البروفيسورة الروسية  تاتيانا شابوفالينكو، كشفت عن تفشي هذه المشكلة في عديد من دول العالم مؤكدة أنه وطبقا  للإحصائيات الرسمية، يعاني خمس سكان المدن الكبيرة من تورم القدمين في موسم الصيف، ما يسبب الألم وعدم الراحة.

تورم القدمين في الصيف وأسبابه 

البروفيسورة الروسية تابعت قائلة إن “التورم”، يحدث  نتيجة تجمع السوائل الزائدة في الفراغات بين الخلايا. وقد تكون من أعراض أمراض مختلفة مثل الدوالي وأمراض القلب واضطراب في عمل الكلى. وتضاف لها في فصل الصيف أسباب أخرى.

الخبيرة الروسية تطرقت إلي أعراض وتداعيات التورم قائلة من أسباب  التورم  ارتفاع درجة حرارة الهواء في الصيف والتي تؤدي  إلى زيادة العبء على القلب، وارتفاع  مستوى ضغط الدم، وانخفاض  توتر الأوردة، ما يؤدي إلى توغل السوائل في الفراغ بين الخلايا.

الدكتورة تاتيانا شابوفالينكوأشارت إلي  نظام الشرب دورا مهما في هذه المسألة، لأن زيادة كمية السوائل ونقصها يمكن أن يسبب الوذمة. لذلك يجب شرب الماء بصورة صحيحة. ففي الجو الحار، من الأفضل الامتناع عن شرب المياه الغازية المحلاة، وعدم الإفراط بتناول الشاي والقهوة، والاكتفاء بشرب الكمية اللازمة من الماء 1.5-2 لتر في اليوم.

وساقت الخبيرة الروسية عديد من أسباب هذا المرض بالقول  إن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب مشكلات ، حتى إذا كانت الحالة الصحية للشخص جيدة جدا. كما أن الوزن الزائد يزيد الثقل على القدمين، ما يسبب تورمها.

تورم القدمين والقصور في وظائف القلب 

الخبيرة الروسية استدركت قائلة : إذا كان سبب الورم  “قصورا مزمنا في أوردة الأطراف السفلى”، فمن الضروري استخدام أدوية منشطة للأوردة، لتحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية.

وبل ونبهت كذلك لأهمية احتواء هذه الأدوية  في تركيبها على مستخلص العلقة، أو كستناء الحصان "كستناء الجبل، كستنة الهند، القسطل الهندي" مشددة علي ضرورة ارتداء أحذية مريحة، وذلك لمنح القدمين الراحة اللازمة.


اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح


الكلمات المفتاحية

تورم القدمين صيفا اسباب تورم القدمين صيفا قصور في القلب اضطرابات في وظائف الأوردة ارتداء أحذية مريحة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لبروفيسورة الروسية تاتيانا شابوفالينكو، كشفت عن تفشي هذه المشكلة في عديد من دول العالم مؤكدة أنه وطبقا للإحصائيات الرسمية، يعاني خمس سكان المدن الكب