أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

آية قرآنية تملأ قلبك بالسعادة والرضا والطمأنينة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 20 اغسطس 2020 - 12:26 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن آية عظيمة في القرآن الكريم تملأ قلبك بالسعادة والرضا والطمأنينة والسكينة.
يقول "خالد" إن هذه الآية من أجمل الأيات في القرآن الكريم ومن أكثر الآيات التي تريح القلب وتطمئن الإنسان والتي تجعله يشعر بالطمأنينة وأنه له سند كبير اسمه الله سبحانه وتعالى، هذه الآية التي نعلمها جميعًا ولكن كثيرًا منا لا يفكر فيها {فاذكروني أذكركم}.
ويضيف الداعية الإسلامي "لو خفت من التهميش في الحياة ولا أحد يراك ولا يعيرك الانتباه فتذكر هذه الآية.. وإذا كنت في صحراء أو مغارة أو ضاقت عليك الدنيا كثيرًا جدًا فتذكر هذه الآية الكريمة.. ولو الناس لا ترى قيمتك ولا تجد التكريم اللائق بك وفقدت التكريم والنياشين والاعتبارات والاحتفالات فتذكر  أن مقامك يمكن أن يكون عند المولى عز وجل أكبر {فاذكروني أذكركم}.
وتابع الدكتور "خالد" لو شعرت بأن الأصحاب والأصدقاء والناس قد تخلوا عنك ولا تجد من يقف بجانبك ولا سند لك فتذكر {فاذكروني أذكركم}.. ولو اشتكيت من الغربة والفراق والوحشة ووجدت نفسك وحيد فتذكر أنك لست بوحيد فأنت في أنس الله سبحانه وتعالى ومارس هذه الآية {فاذكروني أذكركم}.
وأردف الداعية الإسلامي بأن هذه الآية سند وتكريم فلو تخلى عنك أهل الدنيا فما قيمة أن كل أهل الدنيا يشكروا فيك وأنت بعيد عن الله سبحانه وتعالى {فاذكروني أذكركم}، وما قيمة أن تكون غالي عند الله وكل أهل الدنيا لم يتذكروك، مضيفا أن "{فاذكروني أذكركم} تقول لك أن الله هو السند وهو العوض وهو أحسن علاقة تكون لك في الدنيا مع الله سبحانه وتعالى".
ونصح الدكتور عمرو خالد مشاهده ومحبيه بالعيش بهذه الآية والعيش كذلك بذكر الله، مضيفا "اجعل لك ورد كل يوم مع الله كما لو أنك تفتح قناة اتصال من قلبك إلى السماء فتتصل بالله سبحانه وتعالى فيذكرك الله بمعنى أنه يذكرك بمحبته ورحمته وسنده وتكريمك ورفع درجتك ويكون سندك وعونك في الحياة".
وخلص "خالد" إلى أن {فاذكروني أذكركم} هي طريقة حياة يومية، فحافظ على إعطاء نفسك كل يوم ثلث ساعة أنت ومسبحتك وتعيش مع الله ذاكرًا له وأنت متأكد أنه في اللحظة التي تقول فيها لا إله إلا الله فإن الله يذكرك في هذه اللحظة أيضًا، فلا يوجد تكريم أفضل من هذا التكريم، مؤكدا أنه إذا لم يكن حلاوة للذكر غير أن الله هو الذي يذكرك لكفاك هذا الأمر وعوضك عن الدنيا وتعب الدنيا وشقاءها وكذلك فراق الناس في الدنيا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد القرآن الكريم السعادة الطمأنينة الرضا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن آية عظيمة في القرآن