أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

ماذا يقول وجهك عنك؟ من حب الشباب إلى الأذن الساخنة.. أعراض جسدية تحذرك من المشاكل الصحية

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 20 اغسطس 2020 - 01:46 م

كشف خبيران أستراليان في رسم خرائط الوجه عن "علامات" شائعة للوجه يمكن أن تساعد في تحديد المشكلات في وقت مبكر.

وقال بريندان سميث، المتخصص في العلاج بالإبر الصينية في سيدني لصحيفة "ديلي ميل": "الوجه هو خريطة للجسم ويمكننا استخدامه لإخبارنا بالمزيد عن أنفسنا وصحتنا بشكل عام".

وقالت خبيرة التغذية والجلد في سيدني، فيونا تاك، إن هناك بعض "العلامات سهلة القراءة" التي قد تظهر لك على جسمك، وإن أي تغيير جدير بالملاحظة.

يمكن ربط بعض الأعراض الجسدية بمشكلات داخلية واختلالات مثل مشاكل الجهاز الهضمي، وقصور الكلى، ومشاكل الغدة الدرقية.

وعند الخوض في إشارات" الوجه والمخاوف الصحية المتعلقة بها، قال بريندان إنه "من المهم أن نفهم أنه في الطب الصيني، تختلف الأعضاء عن الطريقة العلمية والطب الغربي لفهمها".

وأضاف: "في الطب الصيني، يشمل العضو منطقة من الجسم، ويقوم بمجموعة من الوظائف الفسيولوجية (بعضها يشبه الطب الغربي ولكن البعض الآخر مختلف) والعاطفة".

وأوضح بريندان أنه من خلال هذه المنهجية، يمكن التغلب على المشكلات الصحية غالبًا من خلال الوخز بالإبر والأدوية العشبية وتغيير النظام الغذائي.

البثور على طول الفك 


اتفق كل من بريندان وفيونا على أن البثور على طول خط الفك غالبًا ما تحدث قبل أو أثناء أو بعد الدورة الشهرية للمرأة أو أثناء الإباضة.

وتظهر البثور على الفك وبالقرب من الفم بشكل خاص بين النساء في منتصف الدورة الشهرية أو نهايتها، وغالبًا ما يكون مؤشرًا على أن الهرمونات غير متزامنة، مما يعني أنهن أكثر عرضة للمعاناة من الانتفاخ أو الأرق، بحسب بريندان.

قالت فيونا إن زيادة التوتر أو أي خلل هرموني داخلي يمكن أن يتسبب أيضًا في ظهور البثور على طول خط الفك.

البثور على الجبهة


يمكن أن تشير مناطق أخرى من الوجه أيضًا إلى مضاعفات جسدية مختلفة، مثل بثور الجبهة أو الجبهة الحمراء غالبًا ما تشير إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

وقال بريندان: "في الطب الصيني، يمكن أن يشير الجلد البثور أو الجاف أو الدهني على الجبهة إلى أن الفرد يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، بما في ذلك أعراض من نوع القولون العصبي أو الارتجاع أو الإسهال أو الإمساك".

يمكن أن يشير أيضًا إلى أنهم يأكلون الكثير من الأطعمة الدهنية والحارة، لذا فإن التغيير البسيط في النظام الغذائي يمكن أن يكون كافيًا للمساعدة في تحسين جلد الجبهة.

عند التفكير في الاحتمالات، قالت فيونا إنه من المهم التفكير في "جميع العوامل الموضعية وذات الصلة"، مثل الإجهاد وأنماط النوم والنظام الغذائي وعادات نمط الحياة.

وأشارت إلى "أنك بحاجة إلى التفكير في منتجات العناية بالبشرة المستخدمة وما إذا كان الإمساك أو الإسهال أو الانتفاخ يحدث بسبب مشاكل أخرى".

ولكن عندما تحدث البثور في الأسفل قليلاً بين الحاجبين بدلاً من الجبهة، قالت فيونا إن هذا يشير إلى مشاكل مرتبطة بالكبد أو الإجهاد أو استهلاك الكثير من الأطعمة الدهنية.


لون غامق تحت العينين


الهالات السوداء أو "الانتفاخات" تحت العين شائعة بين كثير من الناس، وقالت فيونا إن هذه السمة إما وراثية أو علامة على التعب أو عدم تحمل الطعام أو نقص في العناصر الغذائية مثل الحديد.

وأضافت: "اعتمادًا على تراث شخص ما، يمكن أن يكون الجلد الموجود تحت العين داكنًا بشكل طبيعي ، ولكن في حالات أخرى يمكن أن يكون علامة على الحساسية أو عدم تحمل الطعام".

وتابعت: "إذا كان لدى شخص ما دوائر داكنة أسفل العين بانتظام، فقد يكون ذلك نتيجة لتناول أطعمة معينة لا يتحملها".

قال بريندان أيضًا إن إشارة الوجه هذه تدل على شخص مرهق ولكن يمكن أن يرتبط بقصور الكلى أيضًا.

نظرًا لوجود العديد من الاحتمالات، يقترح كلا الخبيرين تجنب التشخيص الذاتي وطلب المساعدة من أخصائي طبي إذا لزم الأمر.

شفاه حمراء أو شفاه جافة ومتشققة 


قالت فيونا وبريندان إن الشفاه الحمراء أو الجافة المتشققة يمكن أن تكون مؤشرًا على إجهاد الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، وكذلك الإجهاد.

قالت فيونا: "الشفاه الجافة المتشققة لا تتعلق فقط بمشاكل الجهاز الهضمي، ولكن فوق الشفة العلوية على وجه التحديد يمكن أن ترتبط بالمنطقة التناسلية".

يمكن أن يكون ظهور الحبوب أو نمو الشعر فوق الشفة علامة على وجود اختلالات هرمونية.

وأضاف بريندان أن الشفاه الجافة يمكن أن تحدث بشكل طبيعي من تناول الكثير من الأطعمة الحارة والمقلية، ويمكن أن يساعد التغيير في النظام الغذائي على تحسين ذلك.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

ترقق الحاجبين 


يمكن أن يشير الحاجبان إلى مشاكل في الغدة الدرقية أو الغدة الكظرية.

قالت فيونا: "في كثير من الأحيان عندما يفقد الناس الحافة الخارجية للحاجب أو يبدأ الشعر في الترقق، يمكن أن يكون ذلك علامة على حالة الغدة الدرقية. أو يمكن أن يكون مرتبطًا بالغدد الكظرية ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالغدة الدرقية".

الأذن

في بعض الحالات، يمكن أن تكون الأذنان مؤشرًا على أمراض أكثر خطورة تتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية لدى كبار السن.

قالت فيونا: "إن التجعد الرأسي العميق جدًا على شحمة الأذن، والذي يسمى تجعد فرانك، يمكن أن يكون في بعض الأحيان علامة على أمراض القلب والأوعية الدموية ، على الرغم من أن هذا يحدث بشكل شائع عند كبار السن.

وأضافت: "في بعض الأحيان، قد لا يكون هذا التجعد أكثر من الطريقة التي ينام بها الفرد في الليل، أو يمكن أن يكون مؤشرًا على شيء آخر".

وأشارت بريندان إلى أن أولئك الذين لديهم تجاعيد أسفل شحمة أذنهم غالبًا ما يحرمون من النوم.

خطوط التجهم العمودية


قال بريندان إن خطوط التجهم العمودية التي تحدث غالبًا بين الحاجبين تشير أحيانًا إلى "إجهاد طويل الأمد وإن جسمك قد لا يكون قادرًا على تنظيم نفسه بسهولة" أو مشاكل في الكبد.

إذا كان هذا هو الحال، فقد يكون من الصعب الوصول إلى النوم أو الاستيقاظ منه، أو الاستيقاظ في منتصف الليل، وبالنسبة للنساء يمكن أن يؤثر ذلك على انتظام الدورة الهرمونية ويؤدي إلى الانتفاخ أو الألم أو الأرق في منتصف الليل.. وفي نهاية الدورة الشهرية.

الأجهزة ووظائفها طبقًا للطب الصيني

وفقًا لبريندان، فإن أجهزة الجسم وفقًا للطب الصيني يمكن للممارسين استخدامها لمساعدة المرضى في الحياة اليومية:

القلب - مرتبط بالدورة الدموية الصحية والشعور بالفرح. يعتبر "إمبراطور الجسد"، وعندما يعمل بشكل جيد يكون الفرد كذلك. إذا تمكنا من العثور على شيء نتحمس له ونعيش بفرح، فإن كل جانب من جوانب الصحة يتحسن

الطحال - يرتبط بوظائف الجهاز الهضمي وقدرة الجسم على معالجة وامتصاص الطعام والإفراط في التفكير والقلق. إذا وجدنا أننا قلقون أكثر من اللازم ، بمجرد تناول وجبة منتظمة ومغذية، لدينا المزيد من الطاقة وعقل أكثر هدوءًا

الرئة - في الطب الصيني ، تتحكم الرئتان في التنفس وقدرة الأجسام على درء المرض وتتعلق بمشاعر الحزن

إذا وجدنا أننا في كثير من الأحيان نمرض، فمن خلال تعزيز اللياقة البدنية، فإن هذا سيعزز رئتينا وقدرة أجسامنا على محاربة الأمراض

الكلى - مسؤولة عن التبول والصحة الإنجابية والشيخوخة الصحية وحيوية الجسم الأساسية. إنها مرتبط بمشاعر الخوف

تعلم كيفية قضاء بعض الوقت وتقليل التوتر والحصول على قسط كافٍ من النوم سيساعد في تحسين هذه الوظائف

الكبد - المسؤول عن التدفق السلس لوظائف أجسامنا، والتأكد من حدوثها في الوقت المناسب. ويرتبط العضو أيضًا بالغضب

الشعور بالتعب أثناء النهار والاستيقاظ في الليل ، والشعور بالتيبس والشد العضلي ، أو الانفعال المفرط قد يتعلق بالكبد

التأمل والتمارين الرياضية وأوقات الأكل والنوم المنتظمة ستساعد الجسم على الشعور بمزيد من الاسترخاء، ويكون في الوقت المناسب مع التدفق الطبيعي للجسم


الكلمات المفتاحية

أمراض علامات في الوجه حب الشباب أعراض جسدية تحذرك من مشاكل صحية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف خبيران أستراليان في رسم خرائط الوجه عن "علامات" شائعة للوجه يمكن أن تساعد في تحديد المشكلات في وقت مبكر.