أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

كيف تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 22 اغسطس 2020 - 12:03 ص

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، كيف يمكن تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا الله, كاشفًا عن طريقة سهلة ومجربة لتستمتع دون غضب الله.

يقول"خالد" كيف يمكن أن نقوم بالتوازن بين الاستمتاع والانبساط والذهاب إلى المصايف وفي نفس الوقت دون غضب الله سبحانه وتعالى، مؤكدا أن أحلى وأجمل ما في ديننا الإسلامي أنه ليس به صدام بين الإيمان وبين حياتنا المعاصرة سوى دائرة صغيرة بها المحرمات ولكن الأصل هو عدم الصدام بين حياتك المعاصرة وإيمانك بالله.
يضيف الداعية الإسلامي "تعرفوا متى يكون هناك مشكلة حقيقة.. إذا كان نقول لكم إنه يجب تختار إما أن تكون قريب من الله أو أن تستمتع بالحياة.. وحينها ستقول إنك تريد أن تستمتع بالحياة"، مشيرا إلى "ولكن نقول لك لماذا لا تأخذ الاثنان مع بعض فليس هناك صدام بين الاثنين".
وتابع الدكتور "خالد": "بالتأكيد تقدر أن تحصل على الاثنين معا تستمتع بالحياة وفي نفس الوقت أنت راضي لربك.. فما المانع أنك تذهب مثلا إلى البحر أو أي مكان وتجلس ولكن بضوابط معينة فلا يمكن أن تشرب محرمات ولا يمكن أن تفعل أي شيء من الكبائر المحرمة ولا يمكن أن تطلق نظرك بشكل غير لائق لمن حولك.. فهي بعض الضوابط البسيطة ودونها استمتاع بالهواء والبحر".
وأردف الداعية الإسلامي إلى أنه يعيش هو وأولاده ونلعب كرة القدم ونخرج ونلعب "بلايستيشن" ونستمتع بالبحر والاستحمام فيه بكل الطرق وضحك وانبساط واستمتاع ولكن بضوابط محددة.
ويؤكد الدكتور عمرو خالد أنه يمكنك أيضًا أن تكون راضي لربك عن طريق استقطاع دقيقة أو اثنين أمام البحر تذكر فيها الله سبحانه وتعالى فيقول النبي صلى الله عليه وسلم :"من قال سبحان الله وبحمده في اليوم 100 مائة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر".
وخلص الداعية الإسلامي إلى إننا سنستمتع ونضحك ونلعب وننطلق في الحياة وأنا راضي للمولى عز وجل وكذلك نذكره ونأخذ ثواب هذا الذكر، ناصحًا محبيه "حاولوا أن تنفذوا الاثنان معا فحلاوة ديننا أنه جمع الاثنين فلا يوجد صدام بين إيمانك وبين حياتنا المعاصرة.. ارسلوا هذا الكلام للشباب والبنات وقولوا لهم اتقى الله وانت تستمتع بالحياة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستمتاع بالإجازة نصيحة عمرو خالد لاجازة الصيف رضا الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، كيف يمكن تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا