أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

10فوائد خارقة للبروكلي .. التقليل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية أبرزها

بقلم | علي الكومي | السبت 22 اغسطس 2020 - 04:40 م

دراسة صدرت عن جامعة استرالية أكدت أن تناول البروكلي يحمل تداعيات إيجابية علي صحة الإنسان حيث يسهم الانتظام في تناوله يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة تقترب من 50%

الباحثون  في جامعة غرب أستراليا  أخضعوا  النظام الغذائي وصحة 684 امرأة مسنة للتحليل  واكتشفواأن النساء اللائي تناولن أكثر من 45 غراما من كرنب بروكسل أو الكرنب أو البروكلي يوميا، كن أقل عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة 46٪، مقارنة بالنساء اللائي لم يأكلن خضروات.

البروكلي ومواجهة أمراض القلب 

البروفيسورة الاسترالية  لورين بليكينورست، المشرفة علي الدراسة أكدت ، أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من هذه الخضروات لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، لكننا لم نتأكد من السبب. وتوفر النتائج التي توصلنا إليها من هذه الدراسة الجديدة نظرة ثاقبة للآليات المحتملة المعنية”.

بليكينورست تابعت قائلة :“وجدنا الآن أن النساء المسنات اللائي يستهلكن كميات أكبر من الخضراوات هذه كل يوم، لديهن احتمالات أقل لظهور تكلس كبير في الشريان الأبهر. وأحد المكونات المحددة الموجودة بكثرة في هذه الخضروات، هو فيتامين K الذي قد يكون له دور في تثبيط عملية التكلس التي تحدث في أوعيتنا الدموية”.

ومن البديهي الإشارة إلي أن  أمراض الأوعية الدموية من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، بسبب تراكم ترسبات الكالسيوم الدهنية على الجدران الداخلية للأوعية الدموية. وما يثير القلق أنه بمرور الوقت يمكن أن يزيد ذلك من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وفي هذا السياق يجدر الإشارة إلي  أن البروكلي  يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، هذا لا يعني أن هذه هي الخضروات الوحيدة التي ينبغي عليك تناولها.

البروكلي وأمراض السمنة والسكري 

البروفيسورة الاسترالية ، نصحت بضرورة الانتظام في تناول  مجموعة متنوعة من الخضروات كل يوم باعتيبار أن هذا الأمر يحسن من  الوضع الصحي ويزيد من القدرة علي الحد من الإصابة بعديد من الأمراض

ولا يقوتنا في هذا السياق الإشارة إلي فوائد عديدة يجنيها الإنسان من تناول البروكلي حيث يقلل خطر الإصابة بالسمنة والسكري  وأمراض القلب وخطر الوفاة بشكل عام كما  أنه يعزز من صحة البشرة والشعر ويزيد من الطاقة ويقلل من الوزن الكلي.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح فوائد البروكلي تمتد كذلك الي الحماية من  خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والسكري والسمنة وبعض امراض الجهاز الهضمي. فضلا عن تقليل مستويات الكولسترول وضغط الدم، ويحسن من حساسية الأنسولين.

.


الكلمات المفتاحية

البروكلي فوائد البروكلي البروكلي وامراض الاوعية الدموية البروكلي ومراض السرطان البروكلي وضغط الدم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من هذه الخضروات لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، لكنن