أخبار

4 أسباب تؤدي لإصابة المرأة الحامل بفقر الدم

بيل جيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء

صلاة الغائب ..حكمها ومشروعيتها ..وعلى من تصلى؟

فوجئت بوجود عيب لدي زوجتي يؤثر في العلاقة الحميمية .. فهل يحق لي فسخ العقد للغش والتدليس ؟

11فائدة لا تتخليها للبقدونس ..الحفاظ علي الحيوية والشباب الدائم أبرزها .. لا تستغني عنه

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عليك بالإحسان في العمل وعلى الله الأجر والثواب

البحث عن فضيحة.. لماذا ينشغل البعض بتتبع ذلات الآخرين؟

أول حوار فكري في التاريخ.. كيف أقنع ابن عباس الخوارج بخطئهم؟

"الشيلة التقيلة".. تراكمات من الخذلان وعدم الأمان

5 علاجات منزلية بسيطة للتخلص من ألم الاسنان.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 25 اغسطس 2020 - 12:31 ص
Advertisements
يمكن أن يدفعك ألم الأسنان إلى الجنون، بداية من حرمانك من النوم إلى اضطراب شهيتك، يسبب ألم الأسنان إزعاجًا أكثر مما نتخيل، ومن المهم معرفة السبب الجذري لألم الأسنان، والذي لا يستطيع فعله سوى طبيب الأسنان.
لكن خلال تحديد موعد مع طبيب الأسنان، إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لتساعدك علي الراحة، وفقا لما نشره موقع TIMESOFINDIA.

القرنفل

المركب الكيميائي الأساسي في القرنفل، هو الأوجينول الذي يعتبر مخدر خفيف، حيث يساعد على تخدير الأعصاب في السن ويخفف الألم.
يمكنك استخدام القرنفل الكامل أو مسحوق القرنفل أو زيت القرنفل لتخفيف ألم الأسنان، ببساطة ضع فصًا على السن وامضغه قليلًا لإخراج الزيت، أو افرك زيت القرنفل على السن للحصول على بعض الراحة.
لكن يجب على المرء أن يكون حذرًا جدًا أثناء استخدام زيت القرنفل المركز، فقد يؤدي تطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة في بعض الأحيان إلى تفاقم الألم، لذا بدلاً من وضعه علي السن مباشرة خذ قطعة قطن وضع قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت عليها وضعها بين الأسنان مصدر الألم.

الماء والملح

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعتبر الماء المالح هو الخط الأول للعلاج، وهو خيار فعال للغاية، حيث تعمل المياه المالحة كمطهر طبيعي، وتساعد على تفكيك جزيئات الطعام العالقة بين أسنانك، كما أنه يساعد في تقليل أي التهاب وشفاء أي جروح بالفم.
اخلط نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافئ واستخدمه كغسول للفم.

الثلج

تساعد مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش رقيقة على تخدير الأعصاب وتسكين الألم، كما أن الثلج مفيد بشكل خاص عندما يكون ألم الأسنان مصحوبًا بتورم، حيث يقلل الثلج من التورم ويعطي تأثير التبريد.
حتى بعد خلع الأسنان، يُنصح بتناول الأطعمة الباردة لتهدئة النهايات العصبية وتقليل الألم.

الثوم

الثوم له خصائص المضادات الحيوية، ويوفر الراحة حتى من أسوأ آلام الأسنان، اسحق بعض الثوم واخلطه مع ملح الطعام والفلفل الأسود، وضع هذا الخليط مباشرة على المنطقة المصابة، كما يمكنك مضغ بعض الثوم لإخراج الزيت، لكن يجب سحق فص الثوم وعدم تقطيعه لأن التقطيع سيهدر كل الزيت.

ملحوظة هامة
استشر طبيبك على الهاتف قبل تجربة أي علاج عشبي إذا كنتي حاملاً أو مرضعة، أو إذا كانت لديك أي حالة أخرى يمكن أن تتأثر بالمكونات العشبية.


الكلمات المفتاحية

ألم الاسنان الأسنان طبيب الأسنان القرنفل الماء والملح الثلج الثوم آلام الأسنان

موضوعات ذات صلة