أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

من الثوم إلى خل التفاح.. خمس علاجات منزلية فعالة لألم الأذن.. تعرف عليها

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 25 اغسطس 2020 - 02:30 ص
الألم في الأذن ليس شيئًا شائعًا ولكن عندما يحدث، يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، حيث يمكن أن يتسبب في إعاقة المضغ والابتلاع والنوم وغيرها من الأنشطة اليومية البسيطة.
ويمكن أن يحدث ألم الأذن بسبب البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات المحتجزة في منتصف الأذن الخارجية، بعض الأسباب الأخرى لألم الأذن تشمل الماء والضغط وردود الفعل التحسسية والتهابات الجلد.
إذا كنت تعاني أيضًا من ألم في الأذن ولا تريد الاستعجال إلى الطبيب في هذا الوباء، فإليك خمسة علاجات منزلية سهلة وآمنة يمكنك تجربتها وفقا لما نشره موقع TIMESOFINDIA.

الثوم

يمكن أن تساعد خصائص الثوم المضادة للبكتيريا في علاج الالتهابات، لكنها ليست بديلاً عن المضادات الحيوية وبالتالي يمكن أن توفر راحة سريعة فقط، يمكنك مضغ الثوم النيئ، وإذا لم تستطع فعل ذلك، يمكنك تحضير زيت الثوم عن طريق وضع بعض الثوم في زيت الخردل وتسخينه حتى يصبح لون الثوم بنيًا، صفي الزيت وضع 1-2 قطرات في أذنك.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يكون علاجًا جيدًا لتسكين آلام الأذن، يمكنك محاولة وضع عصارة الزنجبيل حول قناة الأذن الخارجية، كما يمكنك أيضًا تحضير زيت الزنجبيل عن طريق تسخين بعض زيت الخردل وإضافة الزنجبيل الطازج المبشور إليه/ صفي المزيج وضعه على القناة الخارجية، لكن لا تضع الزيت داخل الأذن.

الضغط البارد

يمكن عمل الضغط البارد باستخدام كيس ثلج أو قطعة قماش مبللة بالماء البارد، خذ كيسًا من الثلج أو وسادة حرارية وضعها على الأذن حيث يوجد الألم لمدة 10 دقائق.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريمألم الأذن

خل التفاح

خذ كميات متساوية من خل التفاح والماء وضع بضع قطرات في الأذن التي بها مشكلة، وقم بتغطيتها بقطعة قطن، هذا لأن خل التفاح يعمل بشكل جيد لتقليل الالتهابات وله خصائص مضادة للبكتيريا.

زيت الزيتون

قم بتسخين بعض زيت الزيتون وصب قطرتين أو ثلاث قطرات في أذنك، هذا يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، لكن لا ينبغي تسخين الزيت كثيرًا، لأن ذلك قد يضر بطبلة الأذن، لكن يجب أن تستشر طبيبك قبل استخدام هذا العلاج على الأطفال.

ملحوظة هامة

الآراء الواردة في هذه المقالة لا ينبغي اعتبارها بديلاً عن نصيحة الطبيب، يرجى استشارة الطبيب المعالج لمزيد من التفاصيل عن علاجات الطب البديل.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

ألم الأذن علاج آلام الأذن علاجات منزلية للأذن الثوم الزنجبيل الضغط البارد خل التفاح زيت الزيتون

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الألم في الأذن ليس شيئًا شائعًا ولكن عندما يحدث، يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، حيث يمكن أن يتسبب في إعاقة المضغ والابتلاع والنوم وغيرها من الأنشطة اليوم