أخبار

هل تتذكر حين كنت تناجي ربك سرًا؟.. نعم سمعك ولن يخذلك

عمل وديعة من الصدقات ووقف أرباحها للفقراء

فطور يخلصك من الاكتئاب

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة..اعرفها وحافظ عليها

تعرف على فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ

إمرأة نجاها حسن الظن بالله من الفاحشة.. هذا ما حدث

عمرو خالد: ‫هذا ما قاله النبي الكريم عن الغيبة.. فأحذروها

دعاء في جوف الليل: اللهم إني توكلت عليك وبك استعين.. لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت

‫دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب..يكشفها عمرو خالد

"الأزهر للفتوى": المُشاركة في إشاعة الفاحشة جريمة تهدد المُجتمع

3وصفات بسيطة لتأخير ظهور تجاعيد الوجه .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 26 اغسطس 2020 - 04:47 م
Advertisements

عندما يتقدم الشخص في العمر يكون من البديهي طبعا ظهور أنواع مختلفة من التجاعيد التي لا يبدو ان الخلاص منها أمر سهلا ولكن قد نستطيع عبر طرق بسيطة تأخير ظهور هذه التجاعيد

الدكتورة سفيتلانا جابويفا، أخصائية الأمراض الجلدية، رئيسة عيادة مكافحة الشيخوخة في مركز يلينا ماليشيفا الطبي، أن التجاعيد تظهر حتما لدى الجميع. ولكن توجد طرق لمنع ظهورها.

تجاعيد الوجه والضحك والبكاء 

الخبيرة الروسية تابعت قائلة ، تقسم تجاعيد الوجه إلى نوعين، ثابتة ومؤقتة. النوع الأول هو ظاهرة ثابتة وتظهر مع التقدم بالعمر. أما النوع الثاني، فتظهر عند الضحك أو البكاء ، أي عند تغير تعابير الوجه.

الدكتورة سفيتلانا ، “السبب الرئيسي لظهور التجاعيد هو تعابير الوجه، لذلك يمكننا ملاحظتها حتى عند الأطفال عندما يضحكون أو يبكون. ولكن هذه التجاعيد تختفي مع عودة تعابير الوجه إلى حالتها الطبيعية. وهذا يعود إلى أن الجلد قادر في فترة الشباب على منع ظهور التجاعيد. ولكن هذه القدرة تبدا بالانخفاض مع التقدم بالعمر، نتيجة انخفاض مستوى الكولاجين، وجفاف الجلد، لذلك تظهر التجاعيد وتبقى.

طرحت الخبيرة الروسية تصورا لحل هذه المشكلة حين قالت :، تظهر هذه المشكلة عند الجميع عاجلا أو آجلا. ولكن هناك على الأقل طريقتين لمنع ظهور التجاعيد مبكرا، وأبسطها التجميل.

وأشارت إلي ضرورة  ترطيب الوجه قدر الإمكان. وكلما كانت رطوبة الجلد أعلى تكون مرونته أفضل، ويتأخر ظهور التجاعيد على الوجه عبر طرق طبيعية بسيطها .

التجاعيد واستخدام الاقنعة والكريمات

وثاني هذه الطرق تتمثل في ضرورة استخدام  أقنعة وكريمات خاصة، تساعد الذين لديهم بشرة رقيقة وحساسة ومصابة بالجفاف وراثيًا. لذلك عليهم استخدام مثل هذه الكريمات في سن مبكرة تجنبا لظهور التجاعيد “.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة وأما الطريقة الثالثة  بجسب الخبيرة الروسية  فتتطلب تدخلا طبيا ، وهي فعالة أيضا في منع ظهور التجاعيد. وتقول، “يمكننا أيضا تحديد تغير تعابير الوجه، أو حتى منعها. وذلك باستخدام حقن بوتوكس، التي ينتشر استخدامها حاليا وتمنع تغير تعابير الوجه بسرعة. يمكن استخدام هذه الحقن في فترة الشباب بهدف الوقاية من ظهور التجاعيد وتأخيرها

هذه الوصفات البسيطة التي قدمتها الخبيرة الروسية قد تصلح حال الالتزام بها للحفاظ علي نضارة الوجه والمحافظة علي ملمس ناعم للوجه والتلب علي مشكلة كبيرة يعاني منها ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم .




الكلمات المفتاحية

التجاعيد تجاعيد الوجه وصفات لتأخير تجاعيد الوجه كيف تحصل علي بشرة ناعمة اقنعة وكريمات

موضوعات ذات صلة