أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

3وصفات بسيطة لتأخير ظهور تجاعيد الوجه .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 26 اغسطس 2020 - 04:47 م

عندما يتقدم الشخص في العمر يكون من البديهي طبعا ظهور أنواع مختلفة من التجاعيد التي لا يبدو ان الخلاص منها أمر سهلا ولكن قد نستطيع عبر طرق بسيطة تأخير ظهور هذه التجاعيد

الدكتورة سفيتلانا جابويفا، أخصائية الأمراض الجلدية، رئيسة عيادة مكافحة الشيخوخة في مركز يلينا ماليشيفا الطبي، أن التجاعيد تظهر حتما لدى الجميع. ولكن توجد طرق لمنع ظهورها.

تجاعيد الوجه والضحك والبكاء 

الخبيرة الروسية تابعت قائلة ، تقسم تجاعيد الوجه إلى نوعين، ثابتة ومؤقتة. النوع الأول هو ظاهرة ثابتة وتظهر مع التقدم بالعمر. أما النوع الثاني، فتظهر عند الضحك أو البكاء ، أي عند تغير تعابير الوجه.

الدكتورة سفيتلانا ، “السبب الرئيسي لظهور التجاعيد هو تعابير الوجه، لذلك يمكننا ملاحظتها حتى عند الأطفال عندما يضحكون أو يبكون. ولكن هذه التجاعيد تختفي مع عودة تعابير الوجه إلى حالتها الطبيعية. وهذا يعود إلى أن الجلد قادر في فترة الشباب على منع ظهور التجاعيد. ولكن هذه القدرة تبدا بالانخفاض مع التقدم بالعمر، نتيجة انخفاض مستوى الكولاجين، وجفاف الجلد، لذلك تظهر التجاعيد وتبقى.

طرحت الخبيرة الروسية تصورا لحل هذه المشكلة حين قالت :، تظهر هذه المشكلة عند الجميع عاجلا أو آجلا. ولكن هناك على الأقل طريقتين لمنع ظهور التجاعيد مبكرا، وأبسطها التجميل.

وأشارت إلي ضرورة  ترطيب الوجه قدر الإمكان. وكلما كانت رطوبة الجلد أعلى تكون مرونته أفضل، ويتأخر ظهور التجاعيد على الوجه عبر طرق طبيعية بسيطها .

التجاعيد واستخدام الاقنعة والكريمات

وثاني هذه الطرق تتمثل في ضرورة استخدام  أقنعة وكريمات خاصة، تساعد الذين لديهم بشرة رقيقة وحساسة ومصابة بالجفاف وراثيًا. لذلك عليهم استخدام مثل هذه الكريمات في سن مبكرة تجنبا لظهور التجاعيد “.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح وأما الطريقة الثالثة  بجسب الخبيرة الروسية  فتتطلب تدخلا طبيا ، وهي فعالة أيضا في منع ظهور التجاعيد. وتقول، “يمكننا أيضا تحديد تغير تعابير الوجه، أو حتى منعها. وذلك باستخدام حقن بوتوكس، التي ينتشر استخدامها حاليا وتمنع تغير تعابير الوجه بسرعة. يمكن استخدام هذه الحقن في فترة الشباب بهدف الوقاية من ظهور التجاعيد وتأخيرها

هذه الوصفات البسيطة التي قدمتها الخبيرة الروسية قد تصلح حال الالتزام بها للحفاظ علي نضارة الوجه والمحافظة علي ملمس ناعم للوجه والتلب علي مشكلة كبيرة يعاني منها ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم .




الكلمات المفتاحية

التجاعيد تجاعيد الوجه وصفات لتأخير تجاعيد الوجه كيف تحصل علي بشرة ناعمة اقنعة وكريمات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لدكتورة سفيتلانا جابويفا، أخصائية الأمراض الجلدية، رئيسة عيادة مكافحة الشيخوخة في مركز يلينا ماليشيفا الطبي، أن التجاعيد تظهر حتما لدى الجميع. ولكن تو