أخبار

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل هناك فرق بين الصوم والصيام؟

عمرو خالد: إحياء ليلتي تاسوعاء وعاشوراء.. ودعاء ليلة الجمعة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 27 اغسطس 2020 - 11:16 م
قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التهنئة لمشاهديه ومتابعيه بمناسبة يومي تاسوعاء وعاشوراء، مؤكدا أن هذان اليومان غالين جدًا من أيام الله سبحانه وتعالى فهي أيام عظيمة.
ويقول "خالد" إن الله يشاء أن تجتمع ليلة الجمعة مع ليلة تاسوعاء وبعدها ليلة عاشوراء.. فليلة الجمعة ودعائها المستجاب وليلة تاسوعاء وكذلك ليلة عاشوراء، مشيرا إلى أن هذا اليوم هو اليوم الذي نجا فيه المولى عز وجل سيدنا موسى من فرعون والغرق.. فهو اليوم الذي انشق فيه البحر وتجمدت المياه ليمر سيدنا موسى وبعدها رجعت كما كانت.. فهذا الأمر آية من آيات الله ومعجزة من المعجزات، فالمولى عز وجل يذكرنا بهذا اليوم والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يحيي هذا اليوم بالصيام فيقول النبي (صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية.. قالوا يا رسول الله لما تصومه.. قال: ذلك اليوم الذي نجا الله فيه موسى).
ويضيف الداعية الإسلامي "ولنتذكر أيام الله قال لنا النبي بالصيام والدعاء والذكر .. فيوم عاشوراء هو يوم عظيم وجليل، فعلينا أن ننوي صيامه ونعبد الله بإننا نتذكر أيامه ومعجزاته العظيمة، مشيرا إلى أن هناك أمر آخر  وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لن أحياني الله إلى العام القادم لأصومن تاسوعاء) ولكن النبي لم يعش للسنة القادمة، فعلينا أن نصوم بنية تحقق نية النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم فهي أمنيته ونحن علينا أن نحققها وسيفرح بك النبي حينما تحقق أمنيته.
وتابع الدكتور "خالد" أن الصحابة رضوان الله عليه كانوا "تجار نيات" بمعنى أنهم كان يفعلوا العمل الواحد مثلا بعشر نوايا فيأخذ ثواب مضاعف على العشر نوايا، فأنوي صيام تاسوعاء بتحقيق أمنية النبي وإحياء يومي تاسوعاء وعاشوراء وكذلك بنية أن من صام يومًا لله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفًا فما بالك بيومين.
وأردف الداعية الإسلامي أن الدعاء في هذا اليوم والذي حدثت به معجزة من الله يحدث الله لك معجزة أيضا في حياتك بالدعاء، مضيفا "أوصيكم كذلك بكثرة ذكر (لا إله إلا الله) بنية تعظيم الله وتتذكر قدرة الله في الكون وعظمته سبحانه وتعالى فنحن ننسى بسبب الحياة المادية التي نعيشها عظمة ربنا وقدرته في الكون فيغير كل خواص الأشياء فالبحر لا يغرق والسكينة لا تذبح والحوت لا يبلع فهو قادر على كل شيء".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عاشوراء إحياء ليلة تاسوعاء ليلة عاشوراء ليلة الجمعة الجمعة دعاء الجمعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التهنئة لمشاهديه ومتابعيه بمناسبة