أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

شاهد .. الدكتور عمرو خالد .. لإحياء ليلتي تاسوعاء وعاشوراء ..عليك بهذه العبادات الثلاث

بقلم | علي الكومي ومصطفى محمد | الخميس 27 اغسطس 2020 - 11:33 م

قدم الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد التهنئة للامتين العربية والإسلامية بحلول يومي تاسوعاء وعاشوراء باعتبارهم يومين غاليين من أيام الله مشيرا إلي أن يومين من أيام الله لفظ قرآني حيث قال تعالي : "وذكرهم بأيام الله ففي هذا اليوم نجا الله موسي من فرعون وجيشه حيث انفلق البحر الي جبلين :"فانفلق  فكان كل فرق كالطود العظيم "ليسمح لسيدنا موسي وإتباعه بالمرور والنجاة وبعدها تعود خواص الماء ليهلك فرعون وجيشه

وتابع الداعية الإسلامي مستهلا بثا مباشرا علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " قائلا : هذين اليومين العظيمين من أيام الله حيث اجتمعت فيه ليلة الجمعة مع يوم تاسوعاء ويليها يوم عاشوراء حيث شهد يوم عاشوراء معجزة  من أعظم معجزات الله في تاريخ البشرية حيث انشق الماء إلي جبلين كبيريان مما سمح لسيدنا موسي بالنجاة واهلك فرعون

عاشوراء ومعجزة ألهية خارقة 

الدكتور عمرو خالد مضي للقول : يوم عاشوراء يوم عظيم قال عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم يكفر سنة ماضية وقد شرع صيام هذا اليوم احتفاء بنجاة سيدنا موسي من فرعون  بل أن صوم يوم عاشوراء وهو يوم صيام في غير الفريضة يباعد الله بين العبد الصائم والنار سبعين خريفا تمتد إلي 140عاما إذا صمنا يوم تاسوعاء .

وأشار الداعية الإسلامي من خلال البث المباشر إلي أنه سيصوم غدا وبعد غد أي تاسوعاء وعاشوراء  للحصول علي كامل الأجر والوصول إلي أعلي مراتب الصيام مناجيا الله أن يكثر من معجزاته لعباده في هذا اليوم بشفاء المريض والإنعام علي العقيم بالذرية وعلي المحتج بكثرة الرزق مشيرا الي أنه سيصوم هذين اليومين بنية تحقيق نية الرسول صلي الله عليه وسلم كما جاء في قوله : لإن أحياني الله الي العام القادم لأصومن تاسوعاء باعتباره أمرا كان يرغب فيه الرسول ولم يمد الله في عمره لتحقيق هذه الرغبة.

وحث الدكتور خالد عموم المسلمين ورواد صفحته علي شبكة التواصل  علي إحياء هذه الأيام المباركة  بالإكثار من الصلاة والتكبير والذكر خصوصا أن يوم عاشوراء قد شهد معجزة إلهية خارقة أعجزت البحر أن يغرق وغيرها من معجزات الله التي غل فيه  قدرة السكين علي الذبح والحوت الا يبتلع نبي الله .

يوما تاسوعاء وعاشوراء ..اكثروا من الدعاء

وتوجه الدعاء الإسلامي الدكتور عمرو خالد بالتضرع إلي الله في هذه الأيام العظيمة بالقول : يارب يا مجيب الدعاء حقق أمانينا في هذين اليومين العظيمين فإن لنا أملا كبيرا ورجاء عظيما في الاستجابة لدعائنا .. مضيفا ياربنا أرنا معجزة من معجزاتك الخارقة في هذه الأيام ..ربنا أرنا معجزو في مريض عجز الأطباء عن شفائه ربنا فرج عن مؤمن عجز عن أن تكون له ذرية .. أرنا معجزة في هداية شبابنا .. أرنا معجزة في امتنا.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)
 واستمر الداعية الإسلامي في الدعاء إلي الله في هذه الليلة العظيمة  : ربنا افتح علي قلوبنا ووسع أرزاقنا واستجب دعاءنا واشف مرضانا وأرحم موتانا.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد يوم عاشوراء يوما تاسوعاء وعاشوراء احياء ليلتي تاسوعاء وعاشوراء اكثروا من الدعاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هذين اليومين العظيمين من أيام الله حيث اجتمعت فيه ليلة الجمعة مع يوم تاسوعاء ويليها يوم عاشوراء حيث شهد يوم عاشوراء معجزة من أعظم معجزات الله في تاري