أخبار

هل الدم ينقض الوضوء.. تعرف على أقوال الفقهاء في هذه المسألة

لماذا كان التأريخ من الهجرة .. الحدث الذي غيّر مجرى التاريخ الإسلامي؟

طريقة تساعدك على النوم في الليالي الحارة بدون مراوح

دراسة: مزيج الشاي والتوت يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة بأمراض القلب

هدية الأحياء لأهل القبور.. هذا أغلى ما تقدمه لهم

من مسئول أكثر عن نجاح البيت الرجل أم المرأة؟.. قصة رائعة تغير تفكيرك عن الزواج

لطلاب الثانوية العامة.. أفضل ما تدعو به قبل دخول الامتحان

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

ما هي حقيقة الأولياء؟.. لن تتخيل ما وقع لإبراهيم بن أدهم

كل يغني على ليلاه.. كيف تنسلخ من هويتك ولا تنظر إلا لنفسك؟

لماذا لا نشعر بالسعادة إلا بعد الألم؟!

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاحد 30 اغسطس 2020 - 02:55 م



لماذا لا نشعر بالسعادة إلا بعد أن ينفطر قلبنا ويحزن ويتألم، لماذا السعادة لا تأتي بهدوء وتستمر لماذا نبتلي ونتعذب وننوجع بهذا الشكل؟


(ح. ج)


يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:


حزنك وهمك وكل ما تشعر به من ألم، هو نعمة جميلة ستقدرها فيما بعد، حينما تتأكد أنها كانت قيمة الحياة السعيدة المستقرة، كصحتك تمامًا تشعر بجمال هذه النعمة أثناء مرضك أكثر من أي وقت آخر.


تلك الأحاسيس مطلوبة لإكمال حياتك علي أجمل وجه، لأنك إذا شعرت بالسعادة طوال الوقت ستمل ولن تشعر بالتجديد، السيارة حتمًا ستتوقف عندما ينتهي وقودها، ستذهب لتملأ وقودها مرة أخرى، وهكذا قلبك.

سعادتك ستتوقف للحظات أو لأيام أو لأسابيع، وهذا أمر طبيعي وإحساس لابد منه، وعندما تشعر بالهم أو الضيق اعلم انك في راحة من السعادة، لتعود لها مرة أخرى بعد أن تملأ صدرك بالسعادة التي ستشتاق لها وتتلذذ بها.



الكلمات المفتاحية

السعادة الحزن لماذا السعادة لا تأتي بهدوء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لماذا لا نشعر بالسعادة إلا بعد أن ينفطر قلبنا ويحزن ويتألم، لماذا السعادة لا تأتي بهدوء وتستمر لماذا نبتلي ونتعذب وننوجع بهذا الشكل؟