أخبار

كيف يكون التثاؤب علامة على الإصابة بالصداع النصفي؟

دراسة: المشي لمدة 5 دقائق كل ساعة يخفف من أضرار الجلوس لفترات طويلة

ما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض من الهاتف؟ (الإفتاء تجيب)

يطلبون العفو ويهملون العمل.. كيف ينشأ هذا الفهم الخاطئ؟

ماذا لو أعطاك الله مالاً كما تحب.. هل تضمن البقاء على أخلاقك؟

سنة نبوية مهجورة في عاشوراء ..من أحياها وسع الله عليه سائر سنته واستجاب دعاءه

هذا ما ثبت وقوعه لأنبياء الله في يوم عاشوراء.. وذلك لم يقع

يوم عاشوراء يوم مغفرة الذنوب.. ماذا نفعل!

هل إكثار المرق والتوسعة على الأهل يوم عاشوراء من السنة أم بدعة؟

في يوم عاشوراء.. تذكر الثقة واليقين والتوكل وحسن الظن وعش بهذه المعاني

لماذا لا نشعر بالسعادة إلا بعد الألم؟!

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاحد 30 اغسطس 2020 - 02:55 م



لماذا لا نشعر بالسعادة إلا بعد أن ينفطر قلبنا ويحزن ويتألم، لماذا السعادة لا تأتي بهدوء وتستمر لماذا نبتلي ونتعذب وننوجع بهذا الشكل؟


(ح. ج)


يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:


حزنك وهمك وكل ما تشعر به من ألم، هو نعمة جميلة ستقدرها فيما بعد، حينما تتأكد أنها كانت قيمة الحياة السعيدة المستقرة، كصحتك تمامًا تشعر بجمال هذه النعمة أثناء مرضك أكثر من أي وقت آخر.


تلك الأحاسيس مطلوبة لإكمال حياتك علي أجمل وجه، لأنك إذا شعرت بالسعادة طوال الوقت ستمل ولن تشعر بالتجديد، السيارة حتمًا ستتوقف عندما ينتهي وقودها، ستذهب لتملأ وقودها مرة أخرى، وهكذا قلبك.

سعادتك ستتوقف للحظات أو لأيام أو لأسابيع، وهذا أمر طبيعي وإحساس لابد منه، وعندما تشعر بالهم أو الضيق اعلم انك في راحة من السعادة، لتعود لها مرة أخرى بعد أن تملأ صدرك بالسعادة التي ستشتاق لها وتتلذذ بها.



الكلمات المفتاحية

السعادة الحزن لماذا السعادة لا تأتي بهدوء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لماذا لا نشعر بالسعادة إلا بعد أن ينفطر قلبنا ويحزن ويتألم، لماذا السعادة لا تأتي بهدوء وتستمر لماذا نبتلي ونتعذب وننوجع بهذا الشكل؟