أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

هل سبق وأصبت بأزمة قلبية؟.. إليك 5 تغييرات حياتية فارقة تجنبك الإصابة مرة أخري

بقلم | مها محي الدين | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 01:31 ص
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يموت حوالي 17 مليون شخص سنويًا حول العالم بسبب أمراض مرتبطة بالقلب، من بين هؤلاء، يموت 3 ملايين شخص بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتة الدماغية والنوبات القلبية.ولحسن الحظ، هناك الكثير من الإجراءات التي يمكن أن يتبعها الناجين من الأزمات القلبية، لمنع حدوث نوبات أخرى، وفيما يلي 5 تغييرات حياتية فارقة تجنبك الإصابة مرة أخري، وفقا لما نشره موقع timesofindia.


تحرك


 تلعب الرياضة دورًا مهمًا في استعادة صحتك وطاقتك بعد الإصابة بنوبة قلبية، حيث تساعد في التحكم في مشاعر القلق أو الاكتئاب، كما أنها تساعد على النوم بشكل أفضل، ووفقًا للتقارير الطبية، يجب أن يقوم المرء بممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع.ويمكن أن تشمل الأنشطة المعتدلة المشي السريع أو لعب كرة الريشة أو التنس، ويمكنك أيضًا اختيار أداء 75 دقيقة من النشاط البدني المكثف في الأسبوع.علاوة على ذلك، من المهم أيضًا القيام بتدريب قوة الجسم الكلية ليومين إلى ثلاثة أيام،لاستعادة كتلة العضلات واكتسابها والحفاظ عليها.من المهم أن تجد نشاطًا يعجبك، سيساعدك هذا في أن تكون متحمس ومتسق مع روتين التمرين، وترتبط تمارين القوة مرتين أسبوعياً بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتقوية العظام والعضلات وتحسين الصحة العقلية.

قم بتغيير نظامك الغذائي 

ابدأ بتناول المزيد من الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات، قم أيضًا بتضمين الأسماك والبروتينات الخالية من الدهون وأطعمة الألبان قليلة الدسم في نظامك الغذائي، حيث أظهرت الدراسات أن صحة القلب تتحسن عندما تحل هذه الأطعمة محل الأطعمة غير الصحية في نظامك الغذائي اليومي.


امتنع عن التدخين 


نعلم جميعًا أن التدخين ضار بالصحة؛ حتى التدخين السلبي، حيث يجعل التدخين الدم أكثر لزوجة وعرضة لتطوير المزيد من الجلطات، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية أخرى.
تعلم كيفية التحكم في التوترنعلم جميعًا كيف يمكن أن يؤدي التوتر إلى زيادة ضغط الدم، وهو أمر غير مفيد لقلبنا، وبالتالي، من المهم جدًا إيجاد طرق يمكن أن تساعدك في التحكم في التوتر والقلق. قم بعمل روتين لفعل شيء تحبه كل يوم، ويساعد جدول نوم ثابت أيضًا في تحسين صحة القلب.

تعرف على أمراض القلب ومخاطرها

من السهل دائمًا التعامل مع مشكلة عندما تعرفها بشكل صحيح، إن التعرف على ما هو جيد وما هو غير جيد بالنسبة لك هو دائمًا أفضل نهج للتعامل مع أي مشكلة.




الكلمات المفتاحية

أمراض القلب الرياضة التدخين النظام الغذائي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يموت حوالي 17 مليون شخص سنويًا حول العالم بسبب أمراض مرتبطة بالقلب، من بين هؤلاء، يموت 3 ملايين شخص بسبب أمراض القلب