أخبار

ستبكي عند سماعك هذه القصة الجميلة .. يسردها عمرو خالد

حكم قرآنية.. {قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا}

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي مستجاب لوعندك شئ نفسك ربنا يحققه لك

هل تستمر المرأة مع زوجها دائم السب والإهانة لها أم تطلب الطلاق؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها فإنك القادر الذي لايعجزه شيء

البحوث الإسلامية : الاقتباس من أحاديث الرسول ليصير جزءا من أغنية محرم ولا يليق بمقام النبوة

حامل؟.. إليكِ 10 أطعمة هامة ستضمن لصغيرك نمو صحي.. تعرفي عليها

لا تستعجل على رزقك ولا تذل نفسك لأحد.. وهذا هو الدليل الحاسم

قصور الغدة الدرقية.. إليك أفضل الأطعمة وأكثرها ضررا لتتحكم في الأعراض بسهولة

عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك؟.. عمرو خالد يجيب

هل تعاني من الصداع.. إليك 5 أطعمة صحية ستنهي معاناتك بشكل آمن

بقلم | مها محي الدين | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 10:32 م
Advertisements
الصداع هو مصدر قلق صحي عام يزعج العديد من الناس بانتظام، ولا توجد أي طريقة على الإطلاق لتجنب حدوث ذلك لأنه يمكن أن يحدث بسبب أي حدث صغير قد لا تعتبره هاماً، سواء ليالي الأرق أو تجاهل وجبة الإفطار أو ضغط العمل أو الأيام المجهدة، كل هذه الأشياء يمكن أن تسبب الصداع وتقلب حياتك رأسًا على عقب.
ماذا تفعل إذا أصابتك نوبة صداع؟ هل ستختار تناول دواء بدون وصفة طبية؟، وهو ليس تصرف سئ إلا إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا، أم ستتناول الكثير من المسكنات التي يمكن أن تضر بصحتك على المدى الطويل؟
لحسن الحظ هناك طريقة أخرى آمنة وفعالة للتخلص من آلالام رأسك خاصة لو كانت متكررة، وهي تناول الأطعمة التي تخفف من الصداع، فمن المعروف أن بعض الأطعمة توفر الراحة من الصداع المزعج، حاول جربهم في المرة القادمة بدلاً من مسكن الآلام المعتاد.
وفيما يلي 5 أطعمة صحية ستنهي معاناتك مع الصداع بشكل آمن، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

تناول الكربوهيدرات

يمكن أن يؤدي انخفاض تناول الكربوهيدرات إلى الصداع، ويحدث هذا غالبًا مع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، حيث يؤدي تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات إلى استنفاد الجليكوجين في الجسم، وهو المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، كما يؤدي هذا إلى فقدان السوائل، مما يسبب الجفاف ثم يؤدي في النهاية إلى الصداع.
ولذا يمكن أن يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى تهدئة الصداع وتحسين مزاجك.

اقرأ أيضا:

الأوقاف المصرية تسمح بإقامة صلوات الجنائز بالمساجد وفق شروط
الزنجبيل

الزنجبيل هو غذاء خارق فعال في توفير الراحة من العديد من المشاكل الصحية، حيث يمكن لجذر الزنجبيل أن يوقف عمل البروستاجلاندين -الناقلات العصبية التي تلعب دورًا في الالتهاب-، كما يمكن أن يوفر الراحة من الصداع والصداع النصفي.
والزنجبيل يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في علاج الغثيان والانفلونزا، ولتناوله بشكل صحي يمكنك شرب شاي الزنجبيل أو إضافته إلى طعامك.

البطيخ

سبب رئيسي للصداع هو الجفاف، لذا، فإن شرب الماء أو تناول الأطعمة الغنية بالماء يمكن أن يساعد في تهدئة الصداع، ومن الجيد أن البطيخ يتكون 92% من حجمه من الماء، ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا لترطيب الجسم، كما إنه مليئ بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تعمل بشكل فعال على علاج الصداع.

اقرأ أيضا:

ماهي أخطر أنواع الثعابين السامة؟
السبانخ

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت على كمية عالية من المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي معروف بخصائصه في تخفيف الصداع، كوب واحد من السبانخ يحتوي على 24 ملليجرام من المغنيسيوم، ليس هذا فحسب، بل تشير الدراسات إلى أن تناول المغنيسيوم بانتظام يمكن أن يقلل من نوبات الصداع النصفي بنسبة 41.2%.

الزبادي

يمكن أن يساعد تناول الطعام الغني بالكالسيوم أيضًا على توفير الراحة من الصداع الشديد، حيث يقلل نقص الكالسيوم من قدرة الدماغ على العمل بكفاءة، كما يحتوي الزبادي على كمية عالية من الريبوفلافين، وهو جزء من مركب فيتامين ب الذي يمكن أن يكون فعالاً في علاج الصداع. كما أنه مفيد لصحة أمعائك.

اقرأ أيضا:

هل تريد مكافحة الشيخوخة؟.. إليك أفضل المكونات الفعالة في العناية بالبشرة

اقرأ أيضا:

5 فوائد صحية مدعومة علميًا لفيتامين سي.. وكيف تحصل علي ما يكفي منه بشكل طبيعي

الكلمات المفتاحية

الصداع أطعمة صحية علاج الصداع الكربوهيدرات الزنجبيل البطيخ السبانخ الزبادي

موضوعات ذات صلة