أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل تعاني من الصداع.. إليك 5 أطعمة صحية ستنهي معاناتك بشكل آمن

بقلم | مها محي الدين | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 10:32 م
الصداع هو مصدر قلق صحي عام يزعج العديد من الناس بانتظام، ولا توجد أي طريقة على الإطلاق لتجنب حدوث ذلك لأنه يمكن أن يحدث بسبب أي حدث صغير قد لا تعتبره هاماً، سواء ليالي الأرق أو تجاهل وجبة الإفطار أو ضغط العمل أو الأيام المجهدة، كل هذه الأشياء يمكن أن تسبب الصداع وتقلب حياتك رأسًا على عقب.
ماذا تفعل إذا أصابتك نوبة صداع؟ هل ستختار تناول دواء بدون وصفة طبية؟، وهو ليس تصرف سئ إلا إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا، أم ستتناول الكثير من المسكنات التي يمكن أن تضر بصحتك على المدى الطويل؟
لحسن الحظ هناك طريقة أخرى آمنة وفعالة للتخلص من آلالام رأسك خاصة لو كانت متكررة، وهي تناول الأطعمة التي تخفف من الصداع، فمن المعروف أن بعض الأطعمة توفر الراحة من الصداع المزعج، حاول جربهم في المرة القادمة بدلاً من مسكن الآلام المعتاد.
وفيما يلي 5 أطعمة صحية ستنهي معاناتك مع الصداع بشكل آمن، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

تناول الكربوهيدرات

يمكن أن يؤدي انخفاض تناول الكربوهيدرات إلى الصداع، ويحدث هذا غالبًا مع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، حيث يؤدي تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات إلى استنفاد الجليكوجين في الجسم، وهو المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، كما يؤدي هذا إلى فقدان السوائل، مما يسبب الجفاف ثم يؤدي في النهاية إلى الصداع.
ولذا يمكن أن يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى تهدئة الصداع وتحسين مزاجك.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
الزنجبيل

الزنجبيل هو غذاء خارق فعال في توفير الراحة من العديد من المشاكل الصحية، حيث يمكن لجذر الزنجبيل أن يوقف عمل البروستاجلاندين -الناقلات العصبية التي تلعب دورًا في الالتهاب-، كما يمكن أن يوفر الراحة من الصداع والصداع النصفي.
والزنجبيل يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في علاج الغثيان والانفلونزا، ولتناوله بشكل صحي يمكنك شرب شاي الزنجبيل أو إضافته إلى طعامك.

البطيخ

سبب رئيسي للصداع هو الجفاف، لذا، فإن شرب الماء أو تناول الأطعمة الغنية بالماء يمكن أن يساعد في تهدئة الصداع، ومن الجيد أن البطيخ يتكون 92% من حجمه من الماء، ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا لترطيب الجسم، كما إنه مليئ بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تعمل بشكل فعال على علاج الصداع.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم
السبانخ

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت على كمية عالية من المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي معروف بخصائصه في تخفيف الصداع، كوب واحد من السبانخ يحتوي على 24 ملليجرام من المغنيسيوم، ليس هذا فحسب، بل تشير الدراسات إلى أن تناول المغنيسيوم بانتظام يمكن أن يقلل من نوبات الصداع النصفي بنسبة 41.2%.

الزبادي

يمكن أن يساعد تناول الطعام الغني بالكالسيوم أيضًا على توفير الراحة من الصداع الشديد، حيث يقلل نقص الكالسيوم من قدرة الدماغ على العمل بكفاءة، كما يحتوي الزبادي على كمية عالية من الريبوفلافين، وهو جزء من مركب فيتامين ب الذي يمكن أن يكون فعالاً في علاج الصداع. كما أنه مفيد لصحة أمعائك.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

الصداع أطعمة صحية علاج الصداع الكربوهيدرات الزنجبيل البطيخ السبانخ الزبادي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الصداع هو مصدر قلق صحي عام يزعج العديد من الناس بانتظام، ولا توجد أي طريقة على الإطلاق لتجنب حدوث ذلك لأنه يمكن أن يحدث بسبب أي حدث صغير قد لا تعتبره