أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 11:46 م
كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر علي صفحته الرسمية علي موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه على الفوائد العظيمة لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة، مشيرا إلى الحكم الرائعة أيضا من قراءة الكهف.
يقول "خالد" إن إحياء ليلة الجمعة من الليالي العظيمة التي يجب أن نحافظ عليها ونعيش بمعنى نتذكره ونتذوقه من أجل أن نحيي هذه الليلة العظيمة، مضيفا أنه إذا كان الأسبوع كله الناس في دنياهم الواسعة فعلى الأقل نرجع ونعادل الأمر يوم الجمعة بأن نشعر بالقرب من الله بأفكار أطرحها عليكم تنفذوها في هذه الليلة العظيمة ويوم الجمعة حتى المغرب.
ويضيف الداعية الإسلامي أن الفكرة الأولى من الأفكار الهامة الخاصة بيوم الجمعة وليلته هو قراءة سورة الكهف وافهم المعنى ولماذا حثنا الله كل يوم جمعة على قراءة سورة الكهف.. ولماذا من قرأ سورة الكهف أضأ الله نور من الأرض إلى السماء، مؤكدا أن سورة الكهف مليئة بالحكم والفوائد نحتاج أن نتذكرها كل جمعة قبل بداية الأسبوع التالي.. كما لو أن الله سبحانه وتعالى يقول لنا خذوا هذه الفكرة وعيشوا بها الأسبوع القادم.
ويوضح "خالد" أن هناك حكم كثيرة في سورة الكهف ولكن علينا أن نركز على حكم كبيرة موجودة داخل سورة الكهف وهي قصة سيدنا موسى عليه السلام والخضر والرضا عن قدر الله.. فهل أنت راضي عن قدر الله وهل قلبك راضي، مؤكدا أنه عندما تصل إلى مرتبة الرضا مهما كانت المشكلة التي تواجهها أو المصيبة أو الحدث أو الذي لم يحدث لك وكنت تتمناه وتقول لله سبحانه وتعالى راضي يا رب فبالتأكيد سوف يرضيك المولى عز وجل بعد ذلك بما تريد فهي قاعدة لا يمكن أن ترضى إلا ويزيل الله عنك البلاء ويزيد لك في النعم ويدخل في قلبك الرضى والسعادة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)أردف الداعية الإسلامي بالقول "أن هناك علاقة الرضا بسورة الكهف.. فالخضر عليه السلام جاء ليوضح لنا أن الله سبحانه وتعالى أراد أن يبسط لعقولنا فكرة القدر فأتى لنا بشخص ليجسد فكرة القدر.. فالخضر قابل سيدنا موسى وكان شخصية غريبة ومبهمة ويقوم بأمور غير مفهومة فيخرق السفينة لمساكين يبحثون عن الرزق وصبي صغير يحبه والديه يموت وولدين يبني لهم جدار.. لماذا تصرف الخضر بهذه الطريقة؟.. الفكرة والحكمة هي تجسيد لقدر الله".
وتابع الدكتور "خالد" أن الخضر كما لو أنه جاء ليقول لنا أنت ترى الأمور سيئة ولكن قدر الله كله خير وجميل فعندما ترى الأمور في النهاية ستجد أن قدر الله كان عظيم في قصص سيدنا الخضر عليه السلام، مضيفا "تخيل وأنت تقرأ سورة الكهف اليوم أو غدا أن سيدنا الخضر يجلس أمامك ويحكي لك قدر الله بك.. فأنت كنت حزين بسبب أمر معين ولكن هذا الأمر حدث لكي يحدث أمر آخر أفضل لك.. فتخيل أن الخضر يحكي لك قدرك".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الله سبحانه وتعالى يوم القيامة لن يحاسبنا على ذنوبنا وأخطائنا فحسب ولكنه عز وجل سيحكي لنا قدره فينا وستجد نفسك تضحك وتبكي أيضا من الحياء لأنك كنت حزين من أمر ما، مؤكدا أن قدر ربنا كله خير.
ونصح الدكتور عمرو خالد في ختام بثه المباشر مشاهديه بقراءة سورة الكهف وتدبر قصة سيدنا موسى والخضر وتخيل حياتك وأن الخضر يكلمك أنت، مضيفا "عيشوا مع سورة الكهف اليوم وغدا وحب قدر الله لك وارضى عن قدر الله يكون فعلا يوم الجمعة نقل حياتك نقلة كبيرة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم الجمعة الجمعة سورة الكهف قدر الله الكهف قراءة سورة الكهف سيدنا موسى الخضر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر علي صفحته الرسمية علي موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه على الفوائد العظيمة لقراءة سورة الك