أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

قصة آدم وحواء في الجنة وكره الشيطان ليهم كاملة في 7 خطوات.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 07 سبتمبر 2020 - 02:59 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن قصة آدم وحواء في الجنة وكره الشيطان ليهم، مشيرا إلى قوله تعالى {وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة}.

وحدد "خالد"، في مقطع الفيديو "قصة آدم وحواء في الجنة وكره الشيطان ليهم كاملة في 7 خطوات"، على النحو التالي:

1ـ سكن آدم عليه السلام وحواء الجنة يقول الله سبحانه وتعالى {وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدًا حيث شئتما}.. تذكر دائما أن بلدك الأولى ومسكنك الأول هي الجنة ويومًا من الأيام سنعود لبلدنا وسكننا بإذن الله تعالى.
2ـ بدء إبليس يوسوس لآدم عليه السلام الأكل من الشجرة مدعيًا أنه لو أكل منها فلن يموت أبدًا يقول الله تعالى على لسان إبليس {فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى}..لا يوجد شيء اسمه شجرة الخلد ولكن إبليس دائمًا يخدعك بنفس الطريقة.. أماني وهمية كاذبة فلا تصدقه.
3ـ تردد آدم عليه السلام في الأكل من الشجرة فأقسم له الشيطان أنه صادق {وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين}.. فكان ذلك أول حلف كذب في تاريخ البشرية ونحن نصدقه من غير أن يحلف لنا.
4ـ نادى الله على آدم وحواء يسألهم ويعاتبهم على الأكل من الشجرة يقول الله {وناداهما ربهما ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدو مبين}.. فكان العتاب مؤلم وموجع فهل أنت تتألم عندما تتخيل نفس العتاب ده من الله لك.
5ـ بعد أن وقع آدم وحواء في المعصية طلعوا يجروا في الجنة مش عارفين ماذا يفعلون فناداه الله يا آدم أفرارًا مني؟ فقال لا يا رب بل حياء يا رب .. فهل نحن نستحي من الله إذا وقنا في شيء لا يرضيه مثل آدم عليه السلام؟.
6ـ لم يعرف آدم كيف يتوب وماذا يقول؟.. لكن ربنا سبحانه وتعالى علمه أنه يقول {ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين}.. فالمولى عز وجل قال له قل كذا وكذا وأن أتوب عليك فقالها فتاب الله عليه.. وهذا هو معنى قول الله {فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه هو التواب الرحيم}.
7ـ قصة وسوسة إبليس لسيدنا آدم وحواء مثال لنا قبل النزول إلى الأرض حتى لا يكون لنا حجة كيف للشيطان أن يضحك علينا.. وبعدها أمرهما الله بالنزول إلى الأرض ليبدأ اختبار الحياه {قلنا اهبطوا منها جميعًا فإنا يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون}.
وخلص الداعية الإسلامي إلى القول إن ملخص القصة هو أن الشيطان يكرهك ويخدعك بالأماني الكاذبة والله سبحانه وتعالى يحبك ويريد لك السعادة والهداية.. فمن ستختار؟.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص الأنبياء آدم حواء الجنة إبليس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن قصة آدم وحواء في الجنة وكره الشيطان ليهم