أخبار

دراسة تكشف العلاقة بين هرمونات المرأة واحتمال إصابتها بفيروس كورونا

هذا ما يجب عليك فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

مفهوم الهداية كما لم تسمع من قبل.. يوضحه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 - 02:54 ص
Advertisements
  • يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية مفهوم الهداية، مشيرا إلى أنه أحد المفاهم التي أصبحنا نراها بشكل ضيق جدا وهي واسعة جدا قائم عليها أساس كبير في ديننا.
يقول "خالد" الهداية .. الهداية ليس لها دور في الحياة .. هي كلمة غير فعاله إذا قال لك احد: ربنا يهديك .. ترد عليه : هل تسبني وتتهكم علي أهو أنت .. أو مفهوم سلبي .. لما ربنا يهديني و كأنك تقصد أن لاتقوم بعمل أي شيء والهداية ستأتي من عند الله لو شاء .. هنا يبدأ الإلحاد.
ويضيف الداعية الإسلامي "تعالوا نعيش أولاً مع الهداية ومامعناها وما قيمتها في الحياة.. الفاتحة تدور حول الهداية .. الطلب الوحيد في الفاتحة .... كل ما قبلها ثناء ومدح .. مركز الفاتحة لو دائرة فمركزها " اهدنا " نرددها 17 مرة في اليوم في الصلاة عند قراءة الفاتحة "اهدنا الصراط المستقيم".. اسم الله الهادي .. القرآن كتاب هداية .. الفاتحة اختصار القرآن " إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم "
وتابع الدكتور "خالد" إننا قصرنا مفهوم الهداية على الصلاة والعبادة والتعامل مع الله فقط في التدين أوعدم التدين . في حين أننا نحتاج للهداية في كل خطوة في حياتنا .. في كل قرارات الحياة نحتاج إلى الهداية في الزواج في الشغل في المال في تربية الأولاد وأن يهدي الله أولادك لأصحاب الخير.. اختيار الزوج أو الزوجة قرار يحتاج لهداية .. هل أعمل في هذه الشركة أم لا هل اسافر أم لا .. انظر المفهوم كيف بدأ يتسع معاً.. صارت الحياة معقدة للغاية .. تحتاج من ينور لك الطرق .. تحتاج هداية كل يوم قرار صعب في الحياة يحتاج هداية .. تكون الدنيا مغلقه تماماً فيهديك للقرار الصحيح . الهداية مركز حياتك".

اقرأ أيضا:

ثق بالله وعش مع اسم الله الفتاح.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

عمرو خالد : لن تحب الله حتي تحب كل الناس

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء التوكل على الله أدعو به كل صباح

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين الهداية التوبة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية مفهوم الهداية، مشيرا إلى