أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

قصة نوح عليه السلام .. قصة هتعلمك الصبر وحب الناس في 5 خطوات

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 10 سبتمبر 2020 - 03:03 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومحبيه عن قصة سيدنا نوح عليه السلام، مؤكدا أن هذه القصة تعلمك الصبر وحب الناس.

وحدد "خالد"، في مقطع الفيديو "قصة نوح عليه السلام .. قصة هتعلمك الصبر وحب الناس في 5 خطوات"، على النحو التالي:

1ـ سيدنا نوح أبو البشر الثاني بعد آدم عليه السلام، جاءت قصته في 12 سورة بالقرآن الكريم كلها مكية منها سورة باسمه هي سورة نوح كلها تعلمك الصبر في الحياة.
2ـ عاش نوح عليه السلام 950 سنة ومع ذلك لم يؤمن به إلا عدد قليل جدًا يقول الله سبحانه وتعالى {وما أمن معه إلا قليلا}.. قيل إن أقصى عدد آمن به هو 80 فردًا فقط طوال الـ 950 سنة.. فهي دعوة للصبر والإصرار بلا يأس أو عنف حتى لو لم تحقق أي نتائج.. فتخيل صبره وإصراره بدون ملل أو عنف طوال هذه المدة.
3ـ صبر سيدنا نوح على أشياء كثيرة جدًا.. صبر على مكر وتكذيب وأذى من قومه مثلما قال القرآن الكريم عنهم {ومكروا مكرًا كبارًا}.. صبر على سخرية قومه يقول الله سبحانه وتعالى {وكلما مر عليه ملأ من قومه سخروا منه}.. كما أنه صبر على عدم تحقق أي نتائج {وما آمن معه إلا قليل}.. وصبر أيضا على عدم إيمان زوجته وتكذيبها له ومع ذلك صبر عليهم ولم يكن عنيف معها ولم يطلقها، وصبر أيضا على كفر ابنه يقول الله {قال يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين}.. كما صبر على فقد ابنه لأنه غرق في الطوفان يقول الله {وحال بينهما الموج فكان من المغرقين}.
4ـ ومع ذلك ظل سيدنا نوح عليه السلام مصر على دعوة قومه بكل الوسائل الممكنة في عصره يقول الله {قال رب إني دعوت قومي ليلا ونهارًا}.. {فلم يزدهم دعائي إلا فرارًا}.. {ثم إني دعوتهم جهارًا ثم إني أعلنت لهم وأسررت لهم إسرارًا}.. فهل عمرك شوفت إصرار أكثر من ذلك وكل هذا من غير أي عنف أو تشدد.
5ـ سيدنا نوح لم يصنع قارب لينجو فيه هو وأهله بس لكنه صنع سفينة كبيرة استمر بناءها سنين طويلة لأنه يريد إنقاذ أكبر عدد من الناس حتى لو كانوا أعداؤه، فهذه هي نفسية المؤمن المحب للناس، لم يتمنى لهم الغرق بل بنى سفينة وليس قارب نجاة لعلهم ينجو جميعًا.
وخلص الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إلى أن ملخص القصة هو أنها تعلمك الصبر وحب الناس.. وافتكر دائمًا ثواب الصبر في القرآن الكريم يقول الله سبحانه وتعالى {إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب} ويقول {وبشر الصابرين} ويقول {إن الله مع الصابرين} ويقول {ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور}ويقول {فصبر صبرًا جميلا}.. يجب أن نتعلم الصبر وحب الناس من سيدنا نوح عليه السلام.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص الأنبياء نوح نوح عليه السلام سفينة نوح بناء إنسان الأنبياء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومحبيه عن قصة سيدنا نوح عليه