أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: الحب سر من أسرار الحياة.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 01:48 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن أن الحب سر من أسرار الحياة، مشيرا إلى نماذج واقعية من الحياة على هذه النظرية.
يقول "خالد": "لو لم يكن لديك قصة حب في حياتك أدعي الله وقل له: يارب ارزقني زوجة تكون مصدر حب وسعادة في حياتي ثم مارس حب الله وحب الناس في حياتك .. وسيمن عليك الله بحب جميل تعيشه .. وهذه هي تجربة الحياة. وذلك لسبب بسيط .. من هو مصدر الحب ؟ .. من الذي يهب الحب؟ .. من الذي يرزق بالحب؟ .. أليس هو الله "وأنه هو أضحك وأبكى وأنه هو أمات واحيى " لذلك ادعوا الله أن يرزقك الحب وعامل الناس بالحب .. يمن عليك بالحب .. أحب الناس ليحبك الله لأنه لو أحب الله عبده سيمن عليه بالحب ولو بعد حين".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "نيلسون مانديلا وغاندي .. ما الذي جعلهم يتحملون كل ما قاسوه في حياتهم .. إنه الحب الذي كان أقوى من كل هذه المصاعب التي واجهوها.. نيلسون مانديلا أحب الجنس الأسمر فدافع عنه وسجن 26 سنه من أجله.. غاندي أحب وطنه وعاش من أجل بلده الهند حتى أخر لحظة في عمره .. إنه الحب .
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "كما أن هناك قانون اسمه جاذبية الأرض فهناك قانون أقوى أسمه جاذبية الحب .. نحن ننجذب إلى الأرض لتستقر عليها .. وكذلك الحب ليس مجرد عاطفة .. بل هو قانون يحفظ استقرار قلوبنا ونفوسنا"، مشيرا إلى أن قصص النجاح مرتبطة بكلمة واحده هي .. "الحب" فإذا أردت النجاح عليك أن تذهب إلى الكون من مفتاحه لتحقق المال والنجاح وتحقيق الذات .. إنه الحب وحده الذي يفتح لك هذه الأبواب.
لحظات تأمل وتركيز وتخطيط لهدفك ومشروعك .
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الحب شيء جميل مريح أنه يشبه المراهم لجسد الإنسان لكنه مرهم لقلب الإنسان بل للحياة كلها"، مؤكدا أنه "لوعشت بطريقة حب ما حولك يجعلك قوى كل شيء جميل وتبحث عن الجمال في كل شيء وتتصرف بجمال وأخلاقك كلها جمال".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الحب أسرار الحياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات أسرار الحب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن أن الحب سر من أسرار