أخبار

ما سبب شحوب الوجه من وقت لآخر؟

أهمية الأسماك لتخفيف ألم التهاب المفاصل

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

صفتان لسيدنا عمربن الخطاب فرَّق بهما بين الحق والباطل.. تعرف عليهم

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 03:03 ص
Advertisements

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن صفتان للفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه فرَّق بهما بين الحق والباطل.

يقول "خالد" إن سيدنا عُمر هاجر من مكة إلى المدينة من أكثر طريق واضح فهو لم يهاجر من طريق خفي أو من طريق سري بل هاجر من أوضح طريق من مكة إلى المدينة كأنه يرسل رسالة لقريش أنه انتهي عهد الخوف فهو جمع بين صفتين أنه استطاع أن يفرق بين عهدين بين عهد استضعاف وخوف إلى عهد قوة، فالمسلمين قد ذهبوا إلى الحبشة ولكن عمر يعرف أن هذه المرة مختلفة.
ويضيف الداعية الإسلامي "يقول علي ابن أبي طالب: لما أراد عمر أن يهاجر لبس درعه وأخذ قوسه وسيفه وذهب للكعبة وأخذ أسهم في يديه وذهب للكعبة وكان يجلس سادة قريش عمرو بن العاص وأبو سفيان وأبو جهل وخالد ابن الوليد ووقف أمام الكعبة وطاف سبعة أشواط يقول الله أكبر ويصلى ركعتين عند مقام إبراهيم ومسك سيفه وأقواسه وقال: "يا معشر قريش من أراد أن تثكل أمه وييتم ولده وترمل زوجته فليلقني خلف هذا الوادي فإني مهاجر اليوم فما تبعه أحد"، فعنده صفة الشجاعة فعمر هاجر جهرا".
وتابع الدكتور "خالد": "يقول علي ابن أبي طالب: "ما أعلم أحد من صحابة رسول الله إلا هاجر سرا إلا عمر ابن الخطاب" فكيف هاجر جهرا هل هو أشجع من الرسول صلى الله عليه وسلم؟ لا ولكن الرسول يشرع لأمته فلو هاجر جهرا لجعل الكل يقلده ولكنه هاجر سرا رحمة بالضعفاء من أمته ولكن عمر يريد أن يثبت موقف فالهجرة ليست للمستضعفين ولكن لبناء حضارة فعمر بعيد النظر فهو شجاع ولكنه عنده بعد نظر ويعرف أنه قد انتهى عهد الخوف فهناك من الناس من يكون شجاع ولكنه أحمق ولكن عمر ليس كذلك فانتهى عهد الاستضعاف وبدأ عهد بناء الحضارة وأخذ سيفه لكي يقول لقريش أنه مستعد للحرب وهو لم يقتل أحد منهم لأنه ليس متهور فهو يجمع بين عدة صفات عدم التهور وقوي وشجاع وحكيم ويفكر ويفرق بين شيئين".

اقرأ أيضا:

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عمر صانع حضارة عمر بن الخطاب الفاروق عمر صفات عمر بن الخطاب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن صفتان للفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه