أخبار

هل كل الذنوب يغفرها الله وما هي الذنوب التي لا تغفر؟ (الشعراوي يجيب)

"اللخبطة".. إحساس مزعج ولكن

دراسة: اكتشاف جزيئات من تلوث الهواء في مشيمة الحوامل

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن

" اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل".. متى حاز ابن عباس المنحة النبوية؟

هل يمنع مرض السكري حمل المرأة؟

قصة سحر النبي.. اكتشف الجاني ولم يعاقبه

حتى لا تشوه نفسية ابنك.. أحسن اختيار اسمه واحذر الغريب والشاذ

فقدان الجنين بسبب تسمم الحمل.. مؤشرات خطر انتبهي لها

فضوح الدنيا أيسر من فضوح الآخرة..لا تتنافس على الشر واكتشف سترك الحقيقي

10 أفكار مدهشة حتى تصبحين نسخة أفضل من نفسك

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 09:55 م
Advertisements

"أريد أن أصبح أفضل"، عبارة ايجابية تعبر عن رغبة مشروعة، ومطلوبة، تكون خاطئة لو وضعت في وضع مقارنة مع شخص كأن يرغب الشخص في أن يصبح أفضل من فلان/ة، فالأصح أن يسعى الشخص  إلى  تحسين الذات، وليس تغيير نفسك إلى شخص آخر أفضل من شخص آخر.

ما يجعلك أفضل هو اتباع 10 نصائح موجهة من مجلة Woman's Day، والتي يمكنك تطبيقها بواقعية:

1. العمل الدؤوب، الجاد، ليس بطول الوقت ولا الارهاق في العمل، بل المهم هو تحقيق "الانجاز" ، والشعور بالايجابية، مهما كان هذا العمل سواء كان داخل البيت أو خارجه، متعلق بمهنة أو بتربية أطفالك أو حتى العمل المنزلي من طبخ وتنظيف إلخ.


2. ليكن لديك أصدقاء يمكنك التحدث معهم، فوجود صداقات  حقيقية مع أناس حقيقيين. على الأقل شخصان  يمكنك التحدث معهم عن أي شيء، والعكس بالعكس. ومشاركة المشاكل، والدعم في المحن والأزمات،  هو جزء مهم وأساسي من نمو الشخصية، فلا تسختسر وقتك وجهدك لبناء علاقات صداقة حقيقية.

3. استغني عن كل ما هو سلبي في حياتك، ويعوقك، فالاستغراق مثلًا في الشعور بالمظلومية، أو "الخوف"، "الألم"،  يؤخرك،  ويثبتك في مكانك، ويعميك عن رؤية فرص الحاضر، فارم مشاكل الماضي وفكري بـ"هنا والآن"،  لا يهم ما حدث في طفولتك، أو مراهقتك أو عندما كنت أصغر سناً أو حتى في يوم أمس،  ما يهم هو ما اخترت القيام به اليوم.

4. التكيف مع الأوضاع الجديدة مهما كانت لا تعجبك،  مدراء قساة، مواقف صعبة، تعليقات جارحة باستمرار، إذ لابد أن يكون لديك "قدرة على التكيف"، فمقاومة التغيير قضية خاسرة، وسيحدث سواء إذا كنت ترغبين في ذلك أم لا، لذلك امشي مع التيار، وتأقلمي مع الأوضاع الجديدة من دون أن تفقدي مسارك ومبادئك،  وحفاظك على نفسك في خضم التغيير سيعلمك الكثير عن نفسك، وما الذي لن يتغير حتى عندما يتغير كل شيء آخر من حولك.

اقرأ أيضا:

هل يمنع مرض السكري حمل المرأة؟

5. دعك من كلمة «يجب» أو «ينبغي»أو "المفروض"، فلا تثقلي نفسك بلا داع بعبارة «يجب أن أكون شخصاً أفضل»، فكلمة «يجب» قاتلة. وهي تشير إلى أن ما تقومين به وما أنت عليه لا يكفي. ولكن هذا غير صحيح، فأنت إنسانة، والشيء الوحيد الذي يجب أن تهتمي به هو أن تكوني على سجيتك.

6. إيقاف التواصل، فالتواصل في كل وقت ليس جيداً؛ إذ كيف يمكنك معرفة من أنت في حين يملي عليك أشخاص آخرون من يجب أن تكوني؟
اختلي بنفسك، وأوقفي الضجيج، فأغلقي الهواتف المحمولة، والتلفزيون، والإنترنت، والموسيقى، وكل وسائل الإعلام، أيَّاً كانت،  فالهدوء وسيلة رائعة للتفكير بوضوح، والتركيز على الأفكار من دون أي تأثير خارجي. 


7. تقبلي تغير أحوالك المزاجية، ففي بعض الأيام تشعرين بحيوية وسعادة، وأيام أخرى بالإحباط العميق، تقبلي ذلك ودعيه يمر، ولا تستغرقي في الهرب أو المققاومة، ولكن تقبلي وابذلي جهدك لتعديل مزاجك حتى تنعمين بلحظات أفضل من عمرك.


8. الرقص والغناء والرياضة، وكل ما يحرك الجسد، ويدفع بالهرمونات الجيدة، خصصي له وقت من يومك.

9. الخروج عن المألوف، فالركون لمنطقة الراحة، والخوف من مغادرتها،  لن يعلمك شيئًا في الحياة، فلا تمنعي نفسك من حضور مناسبة اجتماعية جديدة لإيجاد فرصة عمل جديدة أو بدء هواية جديدة، هناك دائماً شيء يمكنك القيام به للتعلم والنمو،  فكري بذلك، عندها ستشعرين  بأنك سعيدة وأن شخصيتك قد تطورت.

10. مساعدة الناس، وتجاوز  نفسك والتعاطف مع حاجات الآخرين، سيمكنك من فهم نفسك بشكل أفضل،  وسيظهر مواهبك، وقدراتك، فالتعارف وتكوين العلاقات والتواصل مع الناس سيجعلك شخصاً أفضل. 

اقرأ أيضا:

فقدان الجنين بسبب تسمم الحمل.. مؤشرات خطر انتبهي لها


الكلمات المفتاحية

تواصل نسخة افضل تكيف تعايش عمل جاد انجاز تحقق

موضوعات ذات صلة