أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لا تتناوله في أي وقت.. تعرف علي الوقت المناسب لأكل التفاح

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 12:49 ص
هناك مثل إنجليزي شهير عن الشيخوخة يقوم "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، ويعتبر التفاح من أكثر الفواكه الصحية، لأنه مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في توفير الراحة من جميع أنواع المشاكل الصحية.
سواء كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو تحاول إنقاص الوزن، يمكن أن يكون التفاح إضافة جيدة لخطة نظامك الغذائي، لكن لا يمكنك تناول هذه الفاكهة وقتما تشاء، تقترح الأيورفيدا - منظومة تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية وانتشرت إلى مناطق أخرى من العالم- أن الحصول عليها في وقت معين من اليوم يمكن أن يكون أكثر فائدة، وفقا لما نشره موقع timesofindia.


الوقت المناسب لأكل تفاحة

وفقًا للأيورفيدا، لا ينبغي أبدًا تناول التفاح على معدة فارغة، فالقيام بذلك يمكن أن يجعلك تشعر بالإمساك والانتفاخ، وتوصي الممارسة الطبية الهندية للشيخوخة بتناول التفاح إما ساعة واحدة بعد الإفطار أو ساعة واحدة بعد الغداء، هذا لأن التفاح ليفي وفي الصباح يسهل على معدتك هضمه وامتصاص العناصر الغذائية بالكامل.

أسوأ وقت لتناول تفاحة

مع انخفاض مستوى الأحماض الهضمية في المساء، تتباطأ عملية الهضم أيضًا، هذا يعني أنه إذا كنت تتناول تفاحة بعد الساعة 6 مساءً، فقد تظل غير مهضومة في بطنك لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وبالتالي يمكن أن تحصل علي نوم غير سليم.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح


التفاح يحتوي على البكتين

سبب آخر يجعل تناول التفاح أفضل في الصباح هو احتوائه على البكتين، والذي يمكن أن يساعد في منع تكوين حمض اللاكتيك وتعزيز نمو البكتيريا الصحية في القولون، ويعد حمض اللاكتيك هام جدا لجهازك الهضمي لأنه يجعله أكثر صحة ويزيل النفايات السامة من الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بمشاكل متعلقة بالمعدة.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم


الطريقة الصحيحة لأكل التفاح

هناك عدة طرق لإضافة التفاح إلي نظامك الغذائي، يمكنك تقطيعها وإضافتها فوق الشوفان أو عمل فطيرة تفاح أو شربه على شكل عصير تفاح، لكن الطريقة الصحيحة لامتصاص جميع العناصر الغذائية من التفاح هي تناولها في شكلها الخام، ولا تقم أبدًا بإزالة قشر التفاح لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما يجب تجنب عصير التفاح المعبأ لأنه يحتوي على السكر ولا يحتوي على الألياف التي تعتبر مفيدة للمعدة.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

التفاح أفضل وقت لأكل التفاح الوقت المناسب لأكل تفاحة أسوأ وقت لتناول تفاحة الطريقة الصحيحة لأكل التفاح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هناك مثل إنجليزي شهير عن الشيخوخة يقوم "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، ويعتبر التفاح من أكثر الفواكه الصحية، لأنه مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن