أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

تجربة عملية للعيش باسم الله القريب.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 11:01 م
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه تجربة عملية للعيش في الحياة باسم الله "القريب".. ولتعرف أيضًا كم هو قريب منك.
يقول "خالد":  "جرب تسكت خالص .. ولا كلمة .. لا تحرك شفايفك .. تمنى الآن .. الله سمعك الآن.. تخيل تتمنى في سرك .. " يا ملائكتي اجيبوا طلب عبدي .. يارب ما قال شيئاً .. لكني سمعته واجبته
ويضيف الداعية الإسلامي "هو أقرب أحد إليك " إن ربي لقريب مجيب " أقرب الناس إليك .. أمك .. ابنك ..لا والله الله أقرب إليك .. احضر اللاب توب من اقرب له أنت أم الكهرباء.. " نحن أقرب اليه من حبل الوريد " قرب الروح.. يونس في بطن الحوت في ظلمة الليل في ظلمة البحر .. " لا إله إلا أنت سبحانك " الملائكة: يارب صوت معروف .. مكان منكر .. وما تعرفون ذلك عبدي يونس".
واستدرك الدكتور "خالد" بالقول "تخيل لو أغلق عليك دولاب .. هل تنهار أم تنادي القريب . أنا في اسانسير، مضيفا "مين أقرب حد ليك؟..أكتر حد حاسس بيك هو الله & الراجل جانب مراته في السرير & لذلك ليس أحد أحب إليه العذر من الله".
ويؤكد الداعية الإسلامي أن المناجاة طريق القرب، قائلا "احضن اللاب توب قرب الله أقرب.. هل تشعر بقربه .. " ونحن أقرب إليه من حبل الوريد " حاسس بقربه وبقربك منه.. أنت تتواصل مع أمك تليفون .. كيف تواصلك مع الله 5 مرات
ويشير "خالد" إلى أن "كلمة بمناجاة .. وأنت سايق – أنا غلبان – ماليش غيرك – لا تتركني – سورة مريم – يارب زي ما ضحكتني في الدنيا.. وكمان الدعاء .. شروط اجابة الدعاء 4 أشياء .. أحاديث النبي عن الدعاء .. ليس أكرم على الله من الدعاء .. من لا يسأل الله يغضب عليه .. إن الله يستحي أن ترفع إليه يد العبد فيردها صفر اليدين".
وخلص الداعية الإسلامي "كيف اقترب من القريب .. كيف اضمن قربه .. انت لو عايز تقرب من شخصية كبيره بتعمل إيه؟ اذكره / ناجيه / كلمه.. الآيه " كلا لا تطعه واسجد واقترب " فدل أن السجود مفتاح القرب".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى اسم الله القريب القريب مناجاة الله تجربة عملية ذكر الله الأذكار الأدعية والأذكار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه