أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

كيف تحسن وتقدر نفسك؟ طريقة عملية رائعة ومجربة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 سبتمبر 2020 - 02:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تنجح في الحياة وتعرف مميزاتك وتحسن إلى نفسك، مشيرا إلى طريقة رائعة ومجربة لتحقيق ذلك.
يقول "خالد" إن هناك طريقة جميلة ورائعة جدًا يجب أن نتعلمها ونحافظ عليها وهو أيضا تمرين عملي، مضيفا أن الفكرة بكل بساطة هي أن معظم الناس اعتادت على جلد الذات ويرى نفسه دائما سيء في كل شيء ولا يستطيع أن يرى مميزات نفسه وما هو الجميل الموجود بداخله ودائما يرى نفسه سيء وغير معجب بأدائه في معظم التجارب وهذا الأمر غير جيد في الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي إن جزء كبير من الحياة هو أن تحسن إلى نفسك، مشيرا إلى أنه دائما يتكلم عن الإحسان والعيش بمنزلة الإحسان في الحياة والإحسان في المعاملات والعمل ومع الله، ومؤكدا أن أول الإحسان يبدأ بأن تحسن إلى نفسك.
وأشار الدكتور عمرو خالد إلى كيفية الإحسان إلى النفس بالقول "إذا كنت تريد أن تحسن إلى نفسك فعليك باللطف بها ولا تجلد نفسك وتكون أيضا رحيم بها وتحبها لأن بها مميزات من هبات الله، فعليك أن تحب المميزات الموجود بك، مضيفا أن هذه المميزات الموجود في نفسك ليست للتكبر بها على الناس وتكون مغرور ولكنه عطاء الله سبحانه وتعالى لك.
وتابع الداعية الإسلامي "عندما تبدأ برؤية الصفات الحسنة بك وأول ما تبدأ تحسن إلى نفسك فهذا هو بابك إلى الإحسان في كل خطوات الحياة، فالإحسان إلى الذات يجعل نفسك تريد أن تبدع، مضيفا "كلما تحسن وترى الأشياء الجيدة التي بداخلك تريد أن تكون أفضل.
واستكمل الدكتور "خالد" قائلا "الإحسان الذي يريده المولى عز وجل منا ان تخرج أفضل ما فيك، فكيف ستخرج أفضل ما بك وأن ترى نفسك سيء، ناصحا "حاول أن ترى الجمال الذي بداخلك وعندما تقف أمام المرآة تذكر أن بك مميزات كثيرة أعطاك إياها الله سبحانه وتعالى.
ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه كي تستطيع تطبيق هذا التمرين عليك بإحضار ورقة وقلم واكتب مميزاتك من 5 إلى 10 مميزات والأفضل أن تقوم بتعليق هذه الورقة في مكان ما بغرفتك وعندما تكون محبط  أو مكتئب أنظر إلى هذه القائمة التي بها مميزاتك واقرأها، مؤكدا أن هذا الأمر طاقة غير عادية فأنا شخصيا أفعل هذا الأمر مع نفسي.
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن فكرة الإحسان والتي هي أعلى درجة في الإسلام وهي أن تخرج أفضل ما عندك مع الله ومع الناس ومع الحياة تبدأ بأن تحسن إلى نفسك وترى الجمال الذي بداخلك، فأكتب مميزاتك وصدقها وعش بها وافرح بنعمة ربنا عليك.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإحسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين بناء إنسان الإحسان إلى النفس كيف تحسن إلى نفسك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تنجح في