أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عمرو خالد يكشف: ألذ وأمتع شيء في الحياة.. تعرف عليها

بقلم | مصطفى محمد | السبت 19 سبتمبر 2020 - 02:00 ص
يكشف الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد ، من مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن ألذ وأمتع شيء في الحياة، مشيرا إلى أن الحب يحتاج تأمل وتذوق لتدركه أولاً .. ثم يحتاج بذل وجهد لتستمتع به ثانياً، قائلا "هذا هو تجديد الحبنحتاج لفتح حوار حول طرق تجديد الحب .. نحن نقول أنه يعيش بأمرين هما : 1- تأمل وتذوق الحب 2- إبذل الجهد لتستمتع بالحب".
يقول "خالد" الحب من أعظم هدايا الوهاب .. فإذا رزقك حب جميل في حياتك فهو هدية منه إليك .. إذا رزقك امرأه تحبها وتحبك ومن عليكما بالزواج فهذا الحب الجميل من أعظم هدايا الوهاب فمصدر الحب كله هو الله ، مضيفا "لكن هل الحب له دورة حياة ..life time.. هل الحب دائم أم متقطع .. هل الحب بين الرجل والمرأه له دورة حياة life time يبدأ صغيراً يصل لمرحلة الشباب ثم النضوج ثم يضعف ويهرم ثم يموت ويفنى ويتحلل".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن "فريق من الفلاسفة قال : نعم الحب مثله مثل كل المخلوقات والكائنات والمنتجات .. له دورة حياة محددة.. وهكذا خلق الله الأشياء وهذه هي سنة الحياة.. فرد عليهم فريق آخر من الفلاسفة وقالوا لهم : لا ليس صحيح أن الحب يفنى .. لأن الحب ليس مثل باقي الأشياء المادية .. انتم شبهتم الحب بالسلع والمنتجات والأشياء المادية .. لكن الحب من الروح وليس من المادة .. والروح تبقى ولا تفنى مثل باقي الماديات".
وتابع الدكتور "خالد": "فأكد على كلام هؤلاء العلماء الدينين وقالوا : الحب لا يفنى ولا يموت لأنه أفضل وأعلى الفضائل درجة ومنزله .. لأنه من الله وهو حكمة الخلق " يحبهم ويحبونه " .. لذلك فهو لايموت لأنه من الله وكيف يموت وهو سر الخلق والإيجاد .. فقال الفريق الأول : ولكن واقع حياة البشر عبر العصور يؤكد أن الحب يموت وأحوال الرجال والنساء مهما بلغت درجة حبهم دليل على ذلك .. يشيخ الحب ويموت بعد قليل . والواقع أقوى من أي كلام فلسفي . .فأجاب الفريق الثاني : نعم كلامكم صحيح أن هذا هو واقع الناس ولكن ايضاً كلامنا صحيح والتوفيق بينهما أن الحب محفور في قلوب البشر لكنه يذبل حتى يشيخ ويهرم إذا لم نصونه بدوام تأمله وتذوقه ثم بالبذل واستمرار العطاء"، مؤكدا "فصار مره أخرى التأمل والتذوق ثم البذل والعطاء هما السبيل لتجديد الحب".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين الحب الحياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد ، من مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن ألذ