أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل ترتدي الملابس الجديدة بدون غسلها؟.. إليك بعض الأسباب التي ستمنعك عن هذه العادة للأبد

بقلم | مها محي الدين | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 12:31 ص
هل سبق وأن قمت بشراء ملابس جديدة وعندما عدت بها إلي المنزل قمت بارتدائها مباشرة دون غسلها أولاً؟، إذا كنت تومئ برأسك موافقة، فقد يكون لدينا بعض الأخبار السيئة لك.
قد يكون من الصعب بعض الشيء مقاومة الشعور الناعم والمثالي للملابس الجديدة، ولكن من خلال ارتدائها مباشرة بعد الحصول عليها من المتجر، يمكن أن يترك مجالًا للمشكلات المتعلقة بالجلد، وهناك احتمالات كبيرة بأن ملابسك الجديدة قد تنقل بعض الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الالتهابات الجلدية.
وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتخلص من هذه العادة إلى الأبد، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

الملابس الجديدة موطن لمسببات الأمراض والجراثيم

بعد تصنيع الملابس في المصنع، يتم تغليفها وإرسالها من مكان إلى آخر عبر وسائل النقل المختلفة قبل وصولها إلى المتجر، ومن الصعب تتبع مكان صنع القماش بالضبط وأين تم حفظه وكيف تم نقله.
في هذه العملية بأكملها، قد تكون ملابسك الجديدة لامست العديد من مسببات الأمراض والجراثيم، ولا يمكنك رؤية هذه الكائنات المجهرية، ولكن هذا لا يعني أنها غير موجودة، لذا من الأفضل تنظيف ملابسك قبل ارتدائها حفاظًا على سلامتك.

العديد من الأشخاص قد جربوا الملابس

في متاجر الملابس الكبيرة حيث تُعرض الملابس، يجرب الناس الفستان أولاً ثم يشترونه للتأكد من أنه يناسبهم تمامًا، وعندما نشتري الملابس من هناك، لا يمكنك أبدًا التأكد من عدد الأشخاص الذين كانوا قد جربوها من قبل.
قد يكون الجلد الميت والجراثيم من جلدهم موجودًا على الملابس عند ارتدائها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد والحكة والاحمرار.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

المواد الكيميائية المستخدمة في الألوان

يتم استخدام أنواع مختلفة من المواد الكيميائية في صنع القماش أولاً ثم صبغها بألوان محددة، كل هذه المواد الكيميائية عند ملامستها للجلد يمكن أن تسبب الحكة والاحمرار، علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب التعرق والاحتكاك في تسرب الصبغة الزائدة من الملابس، والتي قد تتفاعل أيضًا مع الجلد مسببة الحساسية.

النتيجة النهائية

بينما قد لا تواجه أي مشكلة صحية خطيرة من خلال عدم غسل الملابس قبل ارتدائها، إلا أن الطفح الجلدي والتهيج قد يسببان القليل من الانزعاج أكثر من أي شيء آخر، لذا فإن غسل الملابس قبل ارتدائها هو مجرد نظافة شخصية جيدة.
علاوة على ذلك، لن تتمكن الملابس الجديدة من امتصاص العرق بشكل جيد، مما سيؤدي إلى مزيد من التهيج، ومن المهم بشكل خاص غسل ملابس الأطفال لأن بشرتهم أنعم من جلد البالغين.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

الكلمات المفتاحية

الملابس الجديدة غسل الملابس الجديدة الأمراض الجراثيم المواد الكيميائية الملابس غسل الملابس صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هل سبق وأن قمت بشراء ملابس جديدة وعندما عدت بها إلي المنزل قمت بارتدائها مباشرة دون غسلها أولاً؟، إذا كنت تومئ برأسك موافقة، فقد يكون لدينا بعض