أخبار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

هل تعاني من نسيانه؟.. أسهل 10 طرق لحفظ القرآن الكريم

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

دراسة: مدمنو المخدرات أكثر عرضة لخطر الإصابة والوفاة بكورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 02:29 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد – 19 وأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة إذا أصيبوا.

قام الباحثون بتحليل السجلات الصحية الإلكترونية غير القابلة للتحديد لأكثر من 73 مليون مريض في الولايات المتحدة.

شكل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان ما يزيد قليلاً عن 10 في المائة من المشاركين في الدراسة، وما يقرب من 16 في المائة من حالات كوفيد – 19.

وأظهرت نتائج الدراسة الممولة من المعاهد الوطنية للصحة والتي نشرت في مجلة (Molecular Psychiatry)، أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم مؤخرًا باضطراب الإدمان كانوا أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بـ كوفيد -19، وكانت العدوى أقوى بين أولئك الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المواد الأفيونية والتبغ.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الإدمان كانوا أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى أو الوفاة بسبب كوفيد – 19.

قالت الدكتورة نورا فولكو، مؤلفة الدراسة المشاركة، ومديرة المعهد الوطني الأمريكي لتعاطي المخدرات، إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان غالبًا ما يعانون من ضعف في الرئتين وأنظمة القلب والأوعية الدموية، مما قد يساهم في زيادة تعرضهم لـ كوفيد – 19.

وأضافت في بيان صحفي صادر عن معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH): "هناك عامل آخر يساهم في تهميش الأشخاص الذين يعانون من الإدمان، مما يجعل من الصعب عليهم الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية".

ووجدت الدراسة أن الأشخاص السود الذين تم تشخيصهم مؤخرًا باضطراب استخدام المواد الأفيونية لديهم أكثر من أربعة أضعاف خطر الإصابة بـ كوفيد – 19 من الأشخاص البيض.

كان ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وأمراض الكلى - جميع عوامل الخطر لـ كوفيد – 19 أكثر شيوعًا بين المرضى السود أكثر من البيض المصابين باضطراب تعاطي المواد الأفيونية.

اقترح مؤلفو الدراسة، أن يقوم مقدمو الرعاية الصحية بمراقبة المرضى الذين يعانون من اضطرابات الإدمان عن كثب واتخاذ خطوات لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا والنتائج الوخيمة.

وقال فولكو في البيان: "من واجب الأطباء مواجهة التحديات الفريدة المتمثلة في رعاية هؤلاء السكان المعرضين للخطر، تمامًا كما يفعلون مع أي مجموعة أخرى عالية الخطورة".

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟


الكلمات المفتاحية

مدمنو المخدرات كورونا دراسة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الإدمان أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد – 19 وأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة إذا أصيبوا.