أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

بقلم | أنس محمد | السبت 26 سبتمبر 2020 - 02:12 م



تعد الحمى من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان، خاصة الأطفال، والحمى لا تعتبر مرضًا في حد ذاتها بل هي عرض لخلل ما في الجسم.

والحمى تسبب ارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالإرهاق وعدم الارتياح أو ربما القشعريرة، وليس من الضروري أن يتم معالجتها بتناول العقاقير، فقط يمكنك اتباع بعض النصائح البسيطة للتخلص منها.

وينصح موقع «boldsky»، بضرورة ملاحظة مدة استمرار الحمى فإذا استمرت لمدة تتراوح بين 3 و4 أيام، لابد من استتشارة الطبيب.

ومن بين نصائح الموقع لعلاج الحمى دون أدوية الأتي:

البقاء رطبًا




الجفاف هو إحد متلازمات الحمى، حيث تدفع ارتفاع درجة الحرارة الجسم لمحاولة استرجاع درجة حرارته الطبيعية عن طريق التعرق الأمر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل وبالتالي يحدث الجفاف، لذلك إذا أصابتك الحمى عليك تناول كميات كافية من الماء والعصائر أو الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة الدافئة لتعويض السوائل المفقودة.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول



أخذ الاحتياطات اللازمة




عندما تصاب بالحمى يظل الجهاز المناعي في حالة إنتاج أجسام مضادة لمكافحة الأمراض المسببة للحمى مما قد يعله في حالة إرهاق، لذلك عليك توخي الحذر والابتعاد عن مسببات العدوى واتباع أساليب الوقاية منها.



لا تهمل البثور



بعض أنواع الحمى تنتج عن عدوى فيروسية وتتشبب في ظهور البثور في بعض أجزاء الجسم وخاصة منطقة حول الفم، ويفضل علاج هذه البثور حتى لا ينشط الفيروس مرة أخرى في حالة تعرض الجسم لإصابات أخرى.



تعزيز المناعة



المناعة هي العامل الأساسي في التخلص من الأمراض التي تهاجم الجسم، لذلك احرص على تناول الأطعمة الصحية المتوازنة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل تسريع عملية الشفاء، كذلك اتبع أساليب الوقاية كغسل اليدين تطهير الأدوات.



لا تتناول العقاقير بشكل عشوائي



من الأخطاء الشائعة عند الإصابة بالحمى هي تناول البعض للأدوية وخاصة المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، ورغم عدم معرفة نوع العدوى المسبب للحمى مما قد يجعل الحالة تزداد سوءً، لذلك توقف عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب.



الكمادات



تعتبر الكمادات الباردة من أفضل الطرق لخفض درجة الحرارة التي تعتبر من أبرز أعراض الحمى، حيث يؤدي وضع القماش المبلل بالماء البارد على الوجه والرقبة للبضع دقائق لخفض الحرارة بشكل فعال.



ارتداء الكمامة



الإصابة بالحمى تعجعل المناعة ليست على ما يرام مما يجعلك أكثر عرضى للعدوى، لذلك إذا كنت مصاب بالحمى عليك ارتداء الكمامة في الأماكن العامة إذا اضطررت للخروج، وتذكر أن هذه الخطوة ستنمع انتشار العدوى التي أصابتك للآخرين.



خذ قسطًا من الراحة



القسط الكافي من الراحة أمر ضروري يساهم بشكل كبير في التعافي من الأمراض، فإذا تعرضت لحمى تجنب الأنشطة المرهقة التي قد تعيق التعافي.

الكلمات المفتاحية

الحمى علاج الحمى كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد الحمى من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان، خاصة الأطفال، والحمى لا تعتبر مرضًا في حد ذاتها بل هي عرض لخلل ما في الجسم.