أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

5 مخاطر يجلبها لك تناول ماء الليمون بكثرة .. عليك بهذه الطريقة لتجنب مشاكله

بقلم | علي الكومي | الخميس 01 اكتوبر 2020 - 04:51 م

العديد من الدراسات الطبية أجمعت علي أهمية تناول ماء الليمون بشكل منتظم لما يحققه كذلك من فوائد طبية لا حصر لها وكيف ولأ هو يساعد علي منع الجفاف ودعم عمليات التمثيل الغذائي فضلا عن المساعدة في فقدان الوزن ولكن ورغم هذه الفوائد إلا أنها ارتبطت بعدد من المخاطر ترتبط بشرب ماء الليمون خصوصا عن الإكثار منه .

أول هذه الأضرار التي يثيرها الإكثار من تناول ماء الليمون يتمثل في إيذاء الأسنان خصوصا أن  الليمون شديد الحموضة، فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

عدم شرب ماء الليمون بشكل مباشر 

لتجنب هذه المشكلة يجب شرب عصير الليمون أو الماء مع الليمون من خلال الشفاط لتقليل التعرض المباشر للحمض على أسنانك. ويجب أيضا تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول ماء الليمون مباشرة وشرب الكثير من الماء العادي جنبا إلى جنب مع أكواب مملوءة بالحمضيات.

أضرار تناول ماء الليمون بكثرة قد تمتد مشاكله إلي إزعاج المعدةفرغم ما تحققه  مجموعة الفوائد الواسعة لماء الليمون لصحة الأمعاء، ، فإن عصر الكثير في الماء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي والارتجاع الحمضي.

حيث ينتج ارتجاع المريء والارتجاع الحمضي عن طريق الأطعمة الحمضية، مثل الليمون، ويمكن أن يسبب حرقة المعدة والغثيان والقيء.

قد ترغب في الابتعاد عن وضع شرائح الليمون في الماء عندما تكون في مطعم، حيث أنه في دراسة أجريت عام 2007 من مجلة ، اختبر الباحثون 76 عينة ليمون من 21 مطعما مختلفا خلال 43 زيارة ووجدوا أن الكثير من الليمون يحتوي على كائنات دقيقة، بما في ذلك بعض مسببات الأمراض.

عصر الليمون في مشروبك 

الدراسة طالبت بضرورة عصر الليمون في مشروبك بدلا من إسقاط قطع منه في الماءلتقليل مخاطره وإذا رأيت موظفين يتعاملون مع الليمون بأيديهم العارية، فقد يكون من الأفضل التمسك بالماء العادي.

– ومن الهم هنا الإشارة إلي حموضة ماء الليمون تتسبب في حدوث تقرحات أو تفاقمهاوليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ على الالتهاب المؤلم الناتج عن القرحة المتكونة حديثا. وعلى الرغم من أن معظمهم سيتخلصون من تلقاء أنفسهم في غضون أسبوع أو أسبوعين، إلا أن شرب الكثير من ماء الليمون قد يؤدي إلى تفاقم آفة القروح، وفقا لجمعية طب الأسنان الأمريكية

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الدراسة تابعت قائلة : إذا كنت تستهلك الكثير من الحمضيات، فقد تكون السبب الكامن وراء القرحة، وقد تكون هناك علاقة بين الحمضيات والصداع النصفي.

مخاطر الإكثار من تناول ماء الليمون توافقت مع النتائج التي توصلت لها بعض الدراسات على مر السنين حيث شددت علي  وجود صلة بين الصداع النصفي والحمضيات.

وتعود مخاطر تناول الليمون في الأغلب الأعم ، إلى حقيقة أن الليمون يحتوي على نسبة أعلى من التيرامين، وهو أحادي الأمين الطبيعي الذي غالبا ما يرتبط بالصداع، مقارنة بالفواكه الأخرى.



الكلمات المفتاحية

ماء الليمون اضرار تناول ماء الليمون التقرحات وتناول ماء الليمون ماء الليمون والاضرار بالأسنان ماء الليمون والصداع النصفي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أول هذه الأضرار التي يثيرها الإكثار من تناول ماء الليمون يتمثل في إيذاء الأسنان خصوصا أن الليمون شديد الحموضة، فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه