أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

بالفيديو.. د. عمرو خالد يكشف: هذه أفضل طريقة لإحياء ليلة الجمعة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 01 اكتوبر 2020 - 11:31 م

دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إلي ضرورة إحياء يوم وليلة الجمعة وهي فكرة جميلة أن نذكر أنفسنا دائمًا بإحياء يوم الجمعة، مضيفا "تعالوا للحظة سكون فنحن نجري طوال الأسبوع وراء أهداف ومشاريع وأموال وأبناء وحياة ومخططات وتفكير .. فتعالوا بنا الآن للحظة سكون وسكينة مع الله فأنت تحتاج إلى هذه اللحظات وتحتاح أن تأخذ قرار بالسكون.

ويضيف الدكتور خالد في بداية البث المباشر  علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن كلمة سكون كلمة جميلة من (أسكن).. وعش مع الله لحظات {ففروا إلى الله} تعني اجروا دائما على الله {فأين تذهبون}.. فاذهب إلى الله وأسكن وخذ قرار، ولعل هذا الأمر من بركة يوم الجمعة ولعله من تحفيز الله تبارك وتعالى أن يوم الجمعة وليلة الجمعة بها دعاء مستجاب.
ويشير الداعية الإسلامي إلى أن السكون يوم الجمعة يكون يبدأ بقرار ثم ذكر الله سبحانه وتعالى، والسكون يكون بنية تصفية النفس، فالنفس تحتاج إلى تصفية وراحة وتصفية الذهن والروح تجعلك تنطلق الأسبوع القادم بروح هادئة وهذه هي قيمة يوم الجمعة وليلة الجمعة.
وبدأ الدكتور عمرو خالد الأذكار بالاستغفار قائلا إن الإستغفار بمثابة "أستيكة" ليس فقط لذنوب الماضي ولكن لحالة "تشويش" الأسبوع الماضي.. واسرح بذهنك وتذكر أخطاء الأسبوع كلها كما لو أنك تقوم بمحوها واحد تلو الآخر واستغفر الله بكل قلبك وقل يا رب أنا أجدد معك الطريق"، مضيفا "حاول ان تكمل الاستغفار إلى الله سبحانه وتعالى 100 أو 200 مرة في هذه الليلة.. ثم بعد ذلك وفي لحظات السكون تعالوا نحمد الله على كل ما أعطاك إياه في الأسبوع الماضي والسنة الماضية والعمر الماضي.. عدد ونحن نقول الحمد لله ماذا أعطاك الله تبارك وتعالى والعطاء الرباني وقل من كل قلبك ومن خلايا قلبك "الحمدلله" وأكمل أيضا 100 مرة، ثم قل (لا إله إلا الله) وعش ثلث ساعة من السكون مع ذكر الله تهدأ نفسك وروحك".
واختتم الداعية الإسلامي بثه المباشر على صفحته الرسميه على موقع "فيسبوك" بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى دعاء ليلة الجمعة، مضيفا "هذا الفيديو كان لقطة بسيطة لما يمكن أن تحيوا به ليلة الجمعة فعش ثلث ساعة وخذ قرار بالسكون مع الله".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة
 

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم الجمعة إحياء يوم الجمعة ليلة الجمعة الجمعة دعاء عمرو خالد الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إلي ضرورة إحياء يوم وليلة الجمعة وهي فكرة جميلة أن نذكر أنفسنا دائمًا بإحياء يوم الجمعة، مضيفا "تعالوا للحظة