أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل تمضغ طعامك بسرعة؟.. إليك 5 أسباب ستجعلك تتوقف عن هذه العادة فوراً

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 02 اكتوبر 2020 - 02:10 ص
مع نمط الحياة السريعة التي أصبحنا نعيشها، لا يوجد سوى عدد قليل من الناس الذين يتمكنون من تناول وجبات الإفطار والغداء في متسع من الوقت، حيث يحاول معظمنا تناول وجبتين مهمتين في اليوم بشكل سريع بسبب الجدول الزمني المزدحم.

نكرر هذا يوميًا، غير مدركين لحقيقة أن تناول الطعام بسرعة يضر أكثر مما ينفع، خاصة إذا كنا لا نأخذ وقتنا في مضغ الطعام بشكل جيد، وهو ما يحرمك من كثير من فوائد وجبتك، وقد حان الوقت لأن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد.

لدينا جميعًا جدول مزدحم، ولكن من الضروري أن نأخذ بعض الوقت لتناول طعامنا بشكل صحيح، حيث يزودنا الطعام بالطاقة والمغذيات، مما يساعدنا على الاستمرار بطاقة كافية طوال اليوم، كما يجب أن نستمتع بالطعام للحصول على أقصى قدر من العناصر الغذائية منه، وفيما يلي حقيقة ما يحدث لجسمك عندما تأكل طعامك بسرعة، وفقا لما نشره موقع timesofindia.



تناول المزيد من الطعام

خلال تناول الطعام بسرعة، فإنك تستهلك سعرات حرارية أكثر مما يتطلبه جسمك، وعندما نأكل بسرعة أيضاً نميل دائمًا إلى الإفراط في تناول الطعام، لأن عقولنا لا تحصل على وقت كافي لتدرك أن بطوننا أصبحت ممتلئة، هذا لأن الأكل ببطء يساعد عقولنا على العمل والإدراك بشكل صحيح، حيث ترسل معدتك إشارة إلى الدماغ عندما يكون ممتلئًا وبالتالي تتوقف عن الأكل.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

زيادة الوزن

غالبًا ما يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى زيادة الوزن، مما يفسح المجال لمشاكل صحية أخرى، كما أن ذلك يجعل جسمك يخزن كل السعرات الحرارية الزائدة في الخلايا، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
وللحفاظ على وزن صحي، تناول الطعام ببطء وحاول توفر وقت كافي لتناول الطعام، سيساعدك ذلك على امتصاص أقصى قدر من العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله، ويمنعك من اكتساب الوزن الزائد.

عسر الهضم

غالبًا ما يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى مشكلة عسر الهضم، ويحدث هذا عندما لا تمضغ طعامك بشكل صحيح وتبتلع الطعام بالماء، هذا يجعل من الصعب على الجهاز الهضمي هضم الطعام، مما يؤدي إلى الانتفاخ وعسر الهضم.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

مرض السكري

الأكل السريع لا يسبب مرض السكري بشكل مباشر، ولكنه بالتأكيد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض، حيث تثبت بعض الدراسات أن الانتفاخ الناتج عن الأكل السريع يمكن أن يزيد من خطر مقاومة الأنسولين، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى البالغين.

الاختناق

هذا لا يحدث في كثير من الأحيان، لكن مازال الخطر قائماً، حيث قد يؤدي مضغ طعامك بلا بسرعة في يوم من الأيام إلى الاختناق، وقد يواجه الأطفال هذا الخطر أكثر، لذلك، من الأفضل أن تبطئ وتأخذ وقتك في مضغ الطعام بشكل صحيح، كما يجب أن تحرص علي تعليم أطفالك علي هذه العادة أيضاً

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

اقرأ أيضا:

ما العلاقة بين النوم والمشي؟.. دراسة تكشف نتائج مثيرة

الكلمات المفتاحية

مضغ الطعام مضغ الطعام بسرعة تناول المزيد من الطعام زيادة الوزن عسر الهضم مرض السكري الاختناق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع نمط الحياة السريعة التي أصبحنا نعيشها، لا يوجد سوى عدد قليل من الناس الذين يتمكنون من تناول وجبات الإفطار والغداء في متسع من الوقت، حيث يحاول